صحافة عربية

وزارة العدل السعودية تكشف عن عمليات غسيل أموال

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
تصدرت الأخبار والمتابعات المحلية الصحف السعودية الصادرة الخميس، فقد حرصت صحيفة سبق على تسليط الضوء على تصريحات وزير العدل محمد العيسى التي قال فيها، إن المؤشر العقاري التابع للوزارة كشف عن قضايا فساد مالي في صفقات عقارية وهمية بملايين الريالات.

من جهتها، ذكرت صحيفة الشرق ما تقوم به الشرطة البريطانية من جهود في  تحديد قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع، رغم مرور أكثر من شهرين على الجريمة البشعة التي وقعت في مدينة كولشستر، مشيرة إلى أنها فشلت إلى الآن في تحديد هوية القاتل.

وزارة العدل تكشف عن عمليات غسيل أموال 

سلطت صحيفة الشرق الضوء على تصريحات وزير العدل محمد العيسى الذي قال فيها إن المؤشر العقاري التابع للوزارة كشف قضايا فساد مالي في صفقات عقارية وهمية بملايين الريالات، مشيراً إلى أن بعض هذه الصفقات تتضاعف قيمتها إلى 30 ضعفاً في مدة وجيزة، ما يؤكد أنها تحتوي على عمليات غسيل أموال.

ووفقا للصحيفة فإن العيسى أضاف أن نظام المؤشر العقاري يشهد تطوراً كبيراً، إذ إنه يوضح الفوارق في الصفقات، كما أنه يعطي نسبا مئوية لها، وهذا التطور ساعده على اكتشاف الصفقات الوهمية، من خلال إحصاءات الصفقات العقارية المتداولة بشكل يومي في جميع أنحاء مدن المملكة. 

وبين العيسى أنه يتم التعامل مع أي صفقات وهمية، وفق أحكام النظام، والمخالفات التي تتجاوز صلاحيات وزارة العدل، يتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

رغم مرور شهرين.. لندن عاجزة عن حل لغز جريمة المانع

تابعت الشرق جهود الشرطة البريطانية في تحديد قاتل المبتعثة السعودية ناهد المانع، رغم مرور أكثر من شهرين على الجريمة البشعة التي وقعت في مدينة كولشستر.
 
وتطرقت الصحيفة إلى التفاصيل التي تتناقلها وسائل الإعلام البريطانية، حيث إن الشرطة تعمل على حل لغز جريمتين متشابهتين، الأولى لشاب بريطاني قتل طعنا بالسكين، والثانية جريمة مقتل الطالبة السعودية التي قتلت أيضا بالطريقة ذاتها، ومسرح الجريمتين متقارب.
 
 وتقول الشرطة إنها أوقفت أشخاصا في جريمة مقتل الشاب البريطاني، وتم إطلاق سراحهم بكفالة إلى يوم 24 أيلول/ سبتمبر الجاري وسيعاد معهم التحقيق، مشيرة إلى أن المحققين يعملون على حل جريمتي القتل بشكل متواز، حيث يتوقع أن يكون الجاني في جريمة الشاب البريطاني والمبتعثة السعودية "واحداً".
 
 ويرى سكان مدينة كولشستر أن الشرطة تبذل جهوداً للقبض على الجاني أو الجناة إلا أنها ما زالت غير قادرة على حل لغز الجريمتين اللتين مر على إحداهما خمسة أشهر والأخرى أكثر من شهرين، وهو ما يجعلهم يشعرون ببعض الاستياء من استمرار هروب الجناة من العدالة، وعدم قدرة الشرطة على إيقافهم رغم مرور وقت طويل على الجريمتين.
 
 وكانت ناهد المانع (31 عاما) طالبة الدكتوراه، قد قتلت صباح يوم الثلاثاء، 17 حزيران/ يونيو الماضي، وهي تمشي في أحد الشوارع الواقعة بمدينة كولشستر، وكانت متوجهة إلى جامعتها، حيث تلقت في طريقها 16 طعنة سكين من جان ما زال مجهولا.
التعليقات (0)

خبر عاجل