ملفات وتقارير

لهذا السبب طرد عبد الرحيم علي من "القاهرة والناس"

علي ادعى أن ساويرس اتصل بالقناة وأجبرهم على قطع البرنامج - أرشيفية
علي ادعى أن ساويرس اتصل بالقناة وأجبرهم على قطع البرنامج - أرشيفية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتيا، يكشف فيه المذيع المصري عبد الرحيم علي، تفاصيل لقائه مع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، اتهمه فيه بدعم جماعة الإخوان المسلمين، قالوا إنه السبب في طرده من قناة "القاهرة والناس" المصرية.

وقال علي إنه التقى قبل الانقلاب بأشهر قليلة مع ساويرس في العاصمة الفرنسية باريس، توسل فيه (علي) لرجل الأعمال أن لا يدفع للإخوان أموالاً (الضرائب التي من حق الدولة أيام حكم الرئيس محمد مرسي)، متهماً إياه بقتل المصريين في سيناء بأمواله.

وأضاف علي أن ساويريس أكد له أنه لا يثق في الجيش المصري وأن "السيسي بتاعكم ده إخوان".

وأشار المذيع إلى أن رجل الأعمال، الداعم للانقلاب، طلب منه ألّا يذيع مكالمات "نشطاء السبوبة" لعلاقته بهم، ولأن المكالمات كانت تفضح علاقته بالأمريكان ودوره فى تركيع مصر، بحسب علي.

كما نقل علي عن ساويرس زعمه أن الأمريكان أكدوا له أن الإخوان سيبقون لفترة طويلة، مشيراً إلى أنه لن يعود لمصر في الفترة القريبة (أثناء حكم مرسي). 

وكانت قناة "القاهرة والناس" قطعت البث على المذيع المصري علي، في برنامجه "الصندوق الأسود" أثناء بثه الحلقة. وقال طارق نور، مالك القناة إن "عبدالرحيم علي، مقدم برنامج الصندوق الأسود، لم يعد يعمل في القناة، لأنه تعدى حدود اللياقة، وخالف سياسة القناة المعلنة".

يذكر أن ساويرس كتب منذ أيام عبر حسابه الشخصي على تويتر: "مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبد الرحيم علي .. ستجعلنى أتعاطف غصب عني مع الإخوان المسلمين!".


التعليقات (0)

خبر عاجل