سياسة عربية

محكمة مصرية تلغي قرار فصل 100 طالب أزهري

طلاب أزهريون مهددون بالفصل من جامعة الأزهر - (وكالات محلية)
طلاب أزهريون مهددون بالفصل من جامعة الأزهر - (وكالات محلية)
 قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر الأحد بإلغاء جميع القرارات الصادرة من رئاسة جامعة الأزهر بفصل 100 طالب على خلفية الأحداث التي جرت في الجامعة، وأمرت المحكمة بتشكيل لجان خاصة للطلاب المفصولين لأداء امتحاناتهم التي حرموا منها بسبب الفصل.

 جاء ذلك في 100 دعوة أقامها الطلاب المفصولون من الجامعة، جاء فيها أنه تم فصلهم بزعم انتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمين" وطالبوا ببطلان القرارات الصادرة بشأنهم لإصدارها على أسباب وهمية ودون أي سند قانوني، وأنهم لم يرتكبوا بحسب الدعاوى ما يمثل جرائم توجب الفصل.

ونشرت جامعة الأزهر في أيار/ مايو الماضي قائمة وافق عليها الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة آنذاك، تضم 131 طالبًا وطالبة تم فصلهم بشكل نهائي من فرع بالقاهرة والزقازيق بعد اتهامهم بالتورط في أعمال الشغب والتخريب التي شهدتها الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني، الذي لم يتجاوز الشهرين.

وذكر القرار أن من بين الطلاب 37 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية بالزقازيق تم فصلهن بزعم قيامهن بالتجمهر وإثارة الشغب وإتلاف ممتلكات عامة داخل كليتهن، واقتحام مكتب العميدة ومحاولة التعدي عليها وعدد من الموظفين وأفراد الأمن الإداري.
التعليقات (0)