سياسة دولية

انفصاليو أوكرانيا يسقطون طائرة ميغ 29 تابعة للحكومة

انفصاليون في أوكرانيا - أ ف ب
انفصاليون في أوكرانيا - أ ف ب
ذكر مصدر عسكري أوكراني أن الانفصاليين في أوكرانيا أسقاطوا طائرة عسكرية أوكرانية من طراز ميغ 29 في منطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا.

وأضاف المتحدث بأن الطيار ألقى بنفسه من الطائرة عند إصابتها وهو الآن في مكان آمن.

وأعلن متحدث عسكري أوكراني لوكالة الأنباء الفرنسية أن الانفصاليين أسقطوا طائرة حربية من طراز ميغ-29 للجيش الأوكراني الأحد في منطقة لوغانسك شرق أوكرانيا.

وأوضح المتحدث باسم العملية العسكرية الأوكرانية في شرق أوكرانيا ليونيد ماتيوخين أن "الإرهابيين أسقطوا طائرة ميغ 29 صباح الأحد بعد أن قامت بمهمتها وبتصفية مجموعة" من المتمردين، مضيفا أن "أن الطيار قذف بنفسه من الطائرة. وبعد عملية بحث عثر عليه وهو حاليا في مكان آمن".

الكرملين ينفي تزويد انفصاليي أوكرانيا بمعدات عسكرية

وفي سياق متصل، نفت الرئاسة الروسية تصريحات أحد زعماء المنشقين الأوكرانيين بشأن تسلمهم شحنة كبيرة من الأسلحة والعربات المدرعة من روسيا

وصرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لإذاعة موسكو: "أكدنا مرارا أننا لم نرسل أي معدات عسكرية إلى هناك".

ولم يتطرق بيسكوف إلى مزاعم المتمردين بإرسال دفعة جديدة من القوات المدربة على "الأراضي الروسية". 

وكان "رئيس وزراء" جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، ألكسندر زاخارتشنكو، صرح في اجتماع للمنشقين ظهر في تسجيل فيديو نشر على موقع "يوتيوب"، بأنه تم تعزيز وحداتهم بنحو 1200 مقاتل "تلقوا تدريبا لمدة أربعة أشهر في الأراضي الروسية". 

وأضاف زاخارتشنكو أن روسيا أرسلت سرا 30 دبابة و120 قطعة عسكرية أخرى عبر الحدود الخاضعة لسيطرة المنشقين. 

وتؤكد تلك التصريحات اتهامات كييف وحلفائها الغربيين لبوتين بأنه يقدم المساعدات السرية للحركة الانشقاقية في شرق أوكرانيا لاستمرار زعزعة استقرار البلاد وإعاقة تواصلها مع أوروبا. 
التعليقات (0)