سياسة عربية

أغنية للجنرال قاسم سليماني "حامي الشيعة" (شاهد)

يعتبر سليماني من أقوى مسؤولي الأمن في الشرق الأوسط - أرشيفية
يعتبر سليماني من أقوى مسؤولي الأمن في الشرق الأوسط - أرشيفية
أصدرت حركة "حزب الله النجباء" الشيعية في العراق، نشيدا تعبويا تشكر فيه قائد فيلق القدس في إيران قاسم سليماني، على جهوده في "حفظ المذهب"، بعد أن أقسم أن يكون "النصر للشيعة" في كل مكان، بحسب النشيد.

وتغنى المنشد بسليماني الذي نسب له فضلا في حرب حزب الله اللبناني في تموز 2007 مع الكيان الإسرائيلي، كما حاول إبراز دوره في حرب الميليشيات ضد القوات الأمريكية في العراق.

ولفت المنشد في كلماته إلى دور سليماني في الحرب الدائرة بسوريا، وادعى أنه (سليماني) علّم جبهة النصرة دروسا في الحرب، كما حذر النشيد داعش منه. 

يشار إلى سليماني أسندت إليه بين عامي 2004 و2011 المسؤولية عن تسليح وتدريب ميليشيات شيعية في العراق من قبل الحرس الثوري. كما ساعد في الأعوام الثلاثة الأخيرة الرئيس السوري بشار الأسد على قلب المكاسب التي حققتها المعارضة في سوريا، بعدما بدا أن النظام السوري على وشك الانهيار.

كما يذكر أن حركة "حزب الله النجباء" استحدثت إبان الثورة السورية، للقتال في صف النظام ضد معارضيه، وتعتبر من أكبر الحركات الشيعية في سوريا وجوداً وتأثيراً، خاصة في الفترات الأخيرة، حيث يقاتل أفرادها على جبهات هامة في ساحات القتال، كما توصف بأنها من أكثر الميليشيات المنظمة في العمل القتالي الإعلامي.


التعليقات (1)
محمد فالح
الإثنين، 27-10-2014 09:05 م
بطل ولله رجل الشعة