رياضة دولية

دورة سينسيناتي: سيرينا تتقدم وبنيتو يصعق فافرينكا

لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز - أ ف ب
لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز - أ ف ب
احتاجت الأمريكية سيرينا ويليامز -المصنفة الأولى عالميا- إلى 58 دقيقة فقط حتى تبلغ الدور قبل النهائي بفوزها الساحق على إيلينا يانكوفيتش، لكن السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث، ودع البطولة بخسارته أمام الفرنسي جوليان بنيتو الجمعة.

وتفوقت سيرينا -التي تبحث عن لقبها الأول في بطولة سينسناتي المقامة على الأراضة الصلبة في ولاية أوهايو الأمريكية- على منافستها الصربية يانكوفيتش بمجموعتين متتاليتين، بواقع 6-1 و6-3، لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة الأساتذة.

وحسمت سيرينا المجموعة الأولى في 25 دقيقة فقط، وتأخرت 2-1 في المجموعة الثانية، بعدما خسرت شوط إرسالها، لكنها فازت بخمسة أشواط في ستة أشواط، لتشق طريقها نحو الفوز.

وقالت سيرينا بعدما حققت فوزها العاشر في 14 مواجهة أمام يانوكوفيتش: "لقد فازت علي في عدة مرات، ولذلك كنت أدرك اليوم أني مطالبة بالتركيز وبذل قصارى جهدي".

وفي منافسات الرجال، أرسل بنيتو تسعة إرسالات ساحقة، وكسر إرسال فافرينكا أربع مرات، ليفوز بالمباراة في 80 دقيقة، ويصبح أول فرنسي يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة سينسناتي منذ 14 عاما.

وخسر بنيتو المصنف 26 عالميا المجموعة الأولى في 27 دقيقة، لكنه انتفض بعد ذلك وتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية، قبل أن يفوز في 12 من أصل 15 شوطا، ويشق طريقه نحو الانتصار.

وقال بنيتو للصحفيين: "هذه أفضل نتيجة لي في بطولة للأساتذة بألف نقطة. هذه النوعية من البطولات تكون صعبة جدا. إنها بطولة بين أفضل 45 لاعبا في العالم. لا تكون الفرصة متاحة لتحقيق انتصارات كبيرة".

وتمكن الكندي ميلوش راونيتش -المصنف الخامس- من بلوغ الدور قبل النهائي أيضا بفوزه الساحق 6-1 و6-صفر على الإيطالي فابيو فونيني، في مباراة استمرت 57 دقيقة فقط.

ووضع الإسباني ديفيد فيرير حدا لنهاية تقدم مواطنه تومي روبريدو في البطولة، وتفوق عليه 6-4 و3-6 و6-3.

وكان روبريدو -المصنف السادس عشر- أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، الخميس، في مفاجأة كبيرة، لكنه لم يتمكن من مواصلة تقدمه بالمسابقة، وخسر أمام مواطنه فيرير المصنف السادس.
التعليقات (0)