فنون منوعة

الأردن: فعاليتان ثقافيتان دعما لغزة (فيديو+صور)

يذهب ريع بيع الكتب لغزة والمقاومة - الأناضول
يذهب ريع بيع الكتب لغزة والمقاومة - الأناضول

نظم مثقفون أردنيون الأحد، فعاليتين ثقافيتين، دعما للمقاومة الفلسطينية، وتنديدا بالمواقف العربية والدولية من العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ففي ساحة باريس، بجبل اللويبدة، وسط العاصمة عمان، اصطف طلبة جامعات ومثقفون ومهتمون على طاولات لشراء كتب سيذهب ريعها كتبرعات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الكاتب جهاد أبو حشيش، مدير دار فضاءات للنشر، ومنظم المعرض الذي أطلق عليه اسم (غزة الصمود) "إننا ككتاب رفضنا القيام فقط بدورنا في كتابة ووصف هذا العدوان الغاشم على إخوتنا في قطاع غزة، وإنما أردنا تطوير هذا الدور لتقديم المزيد للشعب الفلسطيني".

ولفت في تصريحات لوكالة الأناضول، إلى أنه وبعد التفكير مع العديد من نظرائه الأردنيين والعرب، اتفقوا على جمع هذه الكتب التي تبرعت بها دور نشر لبيعها وإرسال ثمنها إلى هيئات إغاثية في قطاع غزة عن طريق رابطة الكتاب الأردنيين.

وبين أن "الإقبال على شراء الكتب التي تنوعت مواضيعها بين النصوص والروايات والسياسة (..)، كان مقبولا إلى حد كبير".

كما نظم منتدى الفكر الديمقراطي (غير حكومي)، بجبل عمان، حفلا ثقافيا انتصارا لـ "ثقافة المقاومة"، بمشاركة فنانين ومكتبات وشعراء، بحسب مراسل الأناضول.

وألقى الشاعران الفلسطينيان، المقيمان بالأردن، أحمد أبو سليم وصلاح أبو لاوي، قصائد تغنوا فيها بما وصفوه "انتصارات" المقاومة، و"تفوقها" على التكنولوجيا الأمريكية والإسرائيلية من خلال حفر الأنفاق ومباغتة العدو في مكانه.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل