صحافة دولية

إطلاق "هافنغتون بوست عربي" الإخباري في الشرق الأوسط

وضاح خنفر - أرشيفية
وضاح خنفر - أرشيفية
أعلنت مجموعة هافنغتون بوست الإعلامية بالشراكة مع الإعلامي وضاح خنفر، رئيس مجلس إدارة Integral Media Strategies والمدير العام السابق لشبكة الجزيرة، اليوم الأربعاء 6 آب/ أغسطس 2014، عن إطلاق النسخة العربية من "هافنغتون بوست"، المصدر العالمي الرائد للأخبار العاجلة ومقالات الرأي والترفيه وأخبار المجتمع والمعلومات الرقمية.
 
"هافنغتون بوست عربي" سيكون الوجهة الأولى من نوعها لأكثر من 300 مليون شخص في العالم العربي، بتوفيره مجموعة من التقارير الصحفية التي سيقوم بإعدادها مجموعة من الصحفيين المستقلين، وتوفير منصة للتدوين والتحليل عبر مستخدمين في المنطقة لمشاركة أفكارهم
وآرائهم. وسيكون الفريق التحريري الجديد مستقرا في لندن.
 
وسوف يبنى الموقع الجديد باستخدام أنظمة هافنغتون بوست الحائزة على جوائز عالمية لأنظمة الأخبار على الإنترنت، بالإضافة إلى شبكة IntegralMedia Strategies من الصحفيين في مختلف ميادين العالم العربي والذين سيثرون محتوى الموقع التحريري.
 
جاء الإعلان عن الانطلاق بشكل مشترك بين آريانا هافنغتون رئيس ومدير تحرير مجموعة هافنغتون بوست الإعلامية، ووضاح خنفر رئيس مجلس إدارة Integral Media Strategies.
 
وفي تصريحات لأريانا هافنغتون: "كان هافنغتون بوست عربي حلماً يراودنا منذ بدأت النسخة العالمية  قبل ثلاث سنوات"، وأضافت: "هناك حاجة ماسة - ليس فقط في المنطقة، بل في كل أنحاء العالم - لنقل المزيد من الأصوات العربية للنقاش وتقوية فهم العالم للحياة في العالم العربي، بدءاً من المشاكل ووصولاً إلى الإنجازات والفرص غير المستغلة. وضاح خنفر كان صديقاً وداعماً لـ هافنغتون بوست لسنوات، ومساعداً لتوجيه تغطيتنا لمنطقة الشرق الأوسط، وأنا سعيدة للشراكة معه ومع Integral Media Strategies لإنشاء مصدر حقيقي مستقل للأخبار في هذا الوقت المهم من تاريخ المنطقة".
 
وصرح خنفر بأن "هافنغتون بوست عربي فرصة متميزة للجيل الشاب من الصحفيين في المنطقة، والعالم العربي من أكثر مناطق العالم أهمية في إنتاج  الأخبار"، وأضاف: "سنتيح الفرصة للصحفيين الشباب على وجه الخصوص لتقديم محتوى تفاعلي ميداني أصيل، وسيكون مفيدا لهؤلاء الصحفيين أن يتواصلوا ويستفيدوا من تجربة هافنغتون بوست باللغات العالمية المختلفة، وكذلك سيكون أمام جمهور الإنترنت فرصة المشاركة بالمقالات والتعليقات والمساهمات الميدانية المختلفة".  

وفي تصريح لـ جيمي مايمان رئيس مجلس إدارة هافنغتون بوست ميديا قال: "كمنطقة تنمو وتتطور فيها الأحداث بسرعة، وعدد سكان يزيد على 300 مليون، فإن التواجد القوي لأي مؤسسة إعلامية عالمية مهم في العالم العربي"، وأضاف: "كل ما عليك فعله هو النظر لـ 16% من نمو الإنترنت السنوي، و64% من نمو الإعلانات الرقمية السنوي التي أنفقت في السنوات الخمس الماضية، لتستطيع فهم أهمية هذه الفرصة لنا".
 
النسخ العالمية من هافنغتون بوست يزورها شهريا 9705 ملايين زائر (كوم سكور - مايو 2014). غرفة أخبار هافنغتون بوست العالمية لديها مئات المحريين في 11 دولة، يساهمة بإنشاء محتوى بثماني لغات مستخدمين نظام نشر إلكتروني موحد، ويثري مئات الآلاف من المدونين الموقع بآرائهم.
 
حول هافنغتون بوست

 هافنغون بوست حائزة على جائرة بوليتزر كمصدر للأخبار العاجلة والتقارير والترفيه، بالإضافة لوجود مجتمع وجمهور متفاعل بشكل كبير في الآراء والنقاشات. يزور مواقع هافنغتون بوست 9705 ملايين زائر شهريا من أنحاءالعالم (كوم سكور - مايو 2014)، ويدون في الموقع أكثر من 70 ألف مدون، يتوزعون بين سياسيين وطلاب ومشاهير وأكاديمايين، بالإضافة إلى الآباء والخبراء السياسيين، ويساهمون بمواضيع حول الأوضاع الراهنة المختلفة، والتي يتخصصون فيها.

هافنغتون بوست لديها نسخ في: الولايات المتحدة،كندا، فرنسا، أسبانيا، إيطاليا، اليابان، المغرب، البرازيل، وجنوب كوريا. وهافغتون بوست جزء من AOL.
 
حول وضاح خنفر

كمدير لشبكة الجزيرة الإعلامية، حوّل وضاح المؤسسة من قناة واحدة إلى شبكة إعلامية عالمية، وكانت تحت إدارته في الصفوف الأولى في تغطية أحداث المنطقة التاريخية، بالإضافة لحربي العراق وأفغانستان، وبلغت ذروتها في تغطية الربيع العربي.

وضاح أحد أهم 100 مفكر عالمي حسب تصنيف مجلة فورين بوليسي، وأهم المبدعين في مجال الأعمال حسب مجلة Fast Company لعام 2011. يرأس وضاح حاليا مجلس إدارة Integral Media Strategies.
 
حول Integral Media Strategies

أسسها وضاح خنفر، حيث تعمل  Integral Media Strategies على بناء محتوى رقمي باللغة العربية، يركز على إنتاج وتوسيع نطاق المحتوى، وتعمل على تمكين إنتاج أخبار ذات جودة مستندة على الحقائق، وتغطي أحداث وقضايا العالم العربي. IMS تركز على الاستفادة من ديناميكية وإبداع  الجيل الرقمي الجديد في العالم العربي، لإيصال أصواتهم وأفكارهم لشبكة الإنترنت التي تنمو وتتطور بسرعة في المنطقة.
 
جهات التواصل

أماندا سشامشر - مؤسسة هافنغتون بوست الإعلامية
[email protected]
917-510-5077
 
جيسيكا هانكس -  مؤسسة هافنغتون بوست الإعلامية
[email protected]
917-880-3135
 
مرسيدس بيلافيستا
[email protected]
+442071010770
التعليقات (0)