سياسة عربية

مقتل فتاة في اشتباكات بطرابلس اللبنانية

يخوض الجيش اللبناني منذ يومين معركة مع مسلحين - أ ف ب
يخوض الجيش اللبناني منذ يومين معركة مع مسلحين - أ ف ب
قتلت فتاة وأصيب 8 آخرون صباح الثلاثاء بينهم مدنيان اثنان، إثر إطلاق مسلحين النار على حافلة للجيش اللبناني في منطقة التبانة بطرابلس شمال لبنان، تبعها اشتباكات بين الطرفين، بحسب مصدر أمني.

وشهدت التبانة ذات الأغلبية السنية، طوال ليل أمس اشتباكات متقطعة مع مجموعات مسلحة، فضلا عن منع الجيش عدة محاولات لقطع طرقات.

وجرح شخصان، مساء أمس في المنطقة ذاتها، بعد أن أطلق الجيش النار للتصدي لمجموعة من الشباب، المحتجين على استمرار المعارك بين قوات الجيش ومسلحين سوريين في بلدة عرسال، على الحدود الشرقية.

ومنذ يومين يخوض الجيش اللبناني "معارك ضارية" ضد مجموعات مسلحة ممن أسماهم بـ"الإرهابيين والتكفيريين" في محيط بلدة عرسال على الحدود مع سوريا، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم في حين قتل 14 من عناصر الجيش وجرح 86 آخرون وفقد 22 عسكريا، بحسب بيان للجيش.

وكان مسلحون من المعارضة السورية شنوا السبت الماضي هجوما على مواقع الجيش اللبناني والقوة الأمنية في عرسال ومحيطها، وخطفوا عددا من المواطنين والجنود، ردا على اعتقال الجيش أبو أحمد جمعة، أحد القادة الكبار في "التنظيمات الإرهابية السورية"، وفقا لما صرح به للأناضول مدير التوجيه في الجيش اللبناني، العميد علي قانصو.
التعليقات (0)