سياسة عربية

مغردون يدشنون هاشتاغ "معا لغلق سفارات مصر" نصرة لغزة

تغريدات عبرت عن غضبها من الموقف المصري - تويتر
تغريدات عبرت عن غضبها من الموقف المصري - تويتر
دشن عدد من مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج "معا لغلق سفارات مصر" وذلك اعتراضا على موقف سلطات اانقلاب الأخير من ربطها فتح معبر رفح البري لدخول الجرحى بوقف إطلاق النار من قبل المقاومة نحو الاحتلال حسبما أعلنته القناة الثانية العبرية.

وجاء هذا الهاشتاج مقترنا بهاشتاج آخر بعنوان " سفارة مصر في مسقط" وذلك عقب تداول أنباء عن قيام أهالي مسقط بتنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارة المصرية للمطالبة بإغلاقها احتجاجا على مواقفها الأخيرة من عدوان إسرائيل على غزة 

وقد غرد النشطاء عبر الهشتاجين بمطالبات بطرد السفراء المصريين من جميع سفاراتها في دول العالم وإغلاق سفاراتها، معتبرين أن مصر هي السبب الرئيسي في معاناة أهل غزة لإغلاقها المعبر، حسب تعبير المغردين. 

فقال المغرد  السناني " احتجاجنا سيتم في مقاطعة مصر، وطرد السفير المصري من عمان ،كلنا غزة يا مصر".

وعلق محمد الشخيلي "عذراً يا غزة ، ان خانك الجار وتكالب عليك الأعداء فدعائكم وصمودكم وشهدائكم أطهر من حفنة الأشرار  فأن الله يمهلهم لميعاد !".

وأكد محمد الراشدي على مطلب طرد الفراء المصريين قائلا "نطالب بطرد السفير المصري من السلطنة لتنبيه مصر والعالم ان غزة اهم من خونة العرب."

وغرد هيثم قائلا "ماتت مصر وماتت عروبتها وماتت ثورتها، يا شعوب الخليج إن لم يوحدكم مايحدث لإخواننا في غزة للضغط من أجل فتح معبر رفح وجعله معبراً دولياً إنسانياً فمتى تتوحدون؟"

وقال آخر "والله  لو قمتم ياشرفاء مصر وفتحتوا المعبر بالقوة  لاديتم ماعليكم من تضحية، في فترة حكم مرسي تنفس القطاع، اللهم عجل بالفرج من عندك ع أهلنا في غزة، وانتقم ياعزيز ياجبار من كل من خذلهم وهو يستطيع، اللهم عجل بهلاك السيسي".

وأضاف أحدهم "غزه مشكلة ليست المعبر فقط  بل الظلم من الداخل والخارج ومن الاحتلال اليهودي والنفاق العربي و التستر الدولي علي اسرئيل".

وقال أحد النشطاء الكويتين تحت هاشتاج "سفارة مصر في الكويت " أنه "على الدول المسلمة اغلاق سفارة مصر لحين فتح باب رفح هذا حتي عيب يسمى معبر".

و علق محمد الولي "مصر تبقى دوله شقيقه وشعب مصر الحر كذلك، نطالب السلطات بفتح المعبر تلبية لنداء الانسانية بعيدا عن التحزبات والنزعات".

جدير بالذكر أنه ترددت دعوات متعددة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتنظيم وقفات إحتجاجية أمام السفارات المصرية بالكويت والرياض ومسقط إحتجاجا على موقفها من العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
التعليقات (3)
بدر تونس
الجمعة، 01-08-2014 12:00 م
ليش اغلق الصفحة ما هي نزيهة ماتمرروا كان التعليقات اللي تعجبكم
بدر تونس
الجمعة، 01-08-2014 11:11 ص
لازم على كل العرب وقفة ضد المصريين العملاء لاسيادهم الاسرائيليين و كبيرهم الكلب السيسي بالنسبة لي كلهم حد السواء اعلام متواطئ وشعب صامت جبناء من زمان لو كانوا شعب شهم ماكانوا يقبلوا يحكمهم جبان وسخ مثل السيسي حتى لو كلفهم حياتهم الموت بعزة احسن من الحياة بذلة
سيد زكى تغيان
الخميس، 31-07-2014 06:01 م
ما هذه الافترائات عن مصر لا تزايدوا على مصر اين كنتم انتم عندما ضحت مصر بزهرة ابنائها اكثر من 100 الف شهيد وانهيار الاقتصاد المصرى منذ الاربيعنات حتى الان فى حين انتم تلهون وتعيشون فى سعادة واليوم تتاجرون علبنا باسم غزه امامكم قرن من الزمان ده اذا تحقق حتى تخققوا ماحقققته مصر لاشقائها فى غزة واقتبس كتمه القذافى وقولها لكم من انتم من انتم من انتم اتكلموا على قد حجمكم