سياسة عربية

إسرائيل توظف تصريحات تركي الفيصل لتبرير مجازرها

تركي الفيصل اتهم حماس بالمسؤولية عن اندلاع الحرب-أرشيفية
تركي الفيصل اتهم حماس بالمسؤولية عن اندلاع الحرب-أرشيفية
توسعت آلة الدعاية الصهيونية في توظيف اتهامات الأمير تركي الفيصل، رئيس المخابرات السعودية الأسبق لحماس بالمسؤولية عن اندلاع الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على القطاع لتبرير قتل النساء والأطفال والشيوخ.

فقد كشفت الإذاعة العبرية مساء أمس الثلاثاء النقاب عن أن وزارة الخارجية الصهيونية قد ترجمت تصريحات الفيصل إلى لغات عدة وقامت بتضمينها في منشورات وزعت على ممثلي السفارات الأجنبية في تل أبيب، علاوة على الطلب من السفارات الصهيونية في أرجاء العالم بتوظيف هذه التصريحات في التدليل على صدقية الموقف الصهيوني في الحرب.

ونوهت الإذاعة إلى أن وزارة الخارجية وديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعكفان على توظيف ما يكتبه الكثير من الكتاب العرب المعادين للإسلاميين بشكل عام،والذين يحملون حركة حماس المسؤولية عن سقوط القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين،بزعم أنها التي سارعت للحرب.

وفي ذات السياق يواصل الإعلام الصهيوني عرض ما تبثه قنوات التلفزة المصرية من انتقادات لحركة حماس واتهامها بالمسؤولية عن اندلاع الحرب.

وتعكف قنوات التلفزة الصهيونية الثلاث الرائدة على عرض مقتطفات من برامج حوارية تبثها قنوات التلفزة المصرية تتضمن انتقادات لحركة حماس،حيث يعبر المعلقون الصهاينة  عن مفاجأتهم بسبب حجم الكراهية التي تنطوي عليها الانتقادات في الإعلام المصري لحماس.

من ناحية ثانية كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" النقاب عن أن حكومة نتنياهو معنية بدور أكبر للسعودية في جهود وقف إطلاق النار،على اعتبار أن كلاً من السعودية ومصر غير معنيتين بتمكين حركة حماس من الحصول على انجازات في أعقاب الحرب.

وذكرت الصحيفة على موقعها أمس أن إسرائيل معنية باستدراج السعودية للجهود المبذولة لوقف إطلاق النار من أجل تحقيق مزيد من التقارب مع الرياض.

وفي ذات السياق، قال الجنرال إليعازر مروم، القائد السابق لسلاح البحرية الصهيونية إن مسار الحرب دلل على وجوب سعي "إسرائيلي" لبناء تحالف مصري سعودي إسرائيلي لمواجهة الحركات السنية المتطرفة.

وفي مقال نشرته صحيفة "معاريف" أمس، حذر مروم من أن كلاً من قطر وتركيا معنيتان من أن تضمن أي تفاهمات للتهدئة حصول حماس على انجازات سياسية كبيرة لتحسين موقعها، محذراً من خطورة هذا السيناريو.
التعليقات (4)
ابو طلال
الخميس، 31-07-2014 09:58 ص
يبقى الامير تركي الفيصل من افضل الساسه ع مستوى العالم وعندما تريد اسرائيل ان تحاول استثمار التصريحه ولوى اهداف التصريح لصالحها فهذا شانها ويبقى تركي الفيصل فوق الضنون السيئة اوساسية المملكة العربية السعودية و هي الراعي الاول للمصالح العربية رغم سو تصرفات بعض القيادة العربية
الحقيقة المرة
الخميس، 31-07-2014 02:35 ص
تركي يسيرعلى نهج والده فيصل والذي خدع العرب وقت حكمه بينما كان هو من يدعم إسرائيل بالبترول السعودي في حروب 67 و68 و73 فالبترول السعودي لم ينقطع يوما عن إسرائيل ومن خلال أنبوب لمدة 23 عام من 67 إلى 85 تركي يسير على نهج الخائن الكبير والده
البربري
الأربعاء، 30-07-2014 04:31 م
لعنة الله عليك يا خبيث يا جبان
مجدي
الأربعاء، 30-07-2014 02:25 م
امير جبان وتافه ورحم الله والده الملك فيصل ولو كان يعرف ان ابنه يهذا الشكل لقتله وكل تصريحاته بحكم موقعه هدفها حماية العرش قبل البلد