سياسة عربية

أمريكا توقف كاتبا يهوديا لاحتجاجه على جرائم إسرائيل

الكاتب اليهودي نورمان فينكليشتاين - ا ف ب
الكاتب اليهودي نورمان فينكليشتاين - ا ف ب
أوقفت السلطات الأمنية الأمريكية، الكاتب اليهودي "نورمان فينكليشتاين"، و20 من رفقائه، جراء اعتصامه ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني.

وكان فينكليشتاين دعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت؛ إلى الاحتجاج على ما تقوم به إسرائيل من قتل للأطفال والنساء في غزة، وتجمع عدد كبير من الذين لبوا طلب فينكليشتاين، أمام مبنى البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الأمم المتحدة، بمدينة "نيويورك".

وحاول المتظاهرون إغلاق شارع رقم "2" الذي يعتبر من أكثر الشوارع ازدحاماً، وقام فينكليشتاين ورفاقه بالجلوس والاستلقاء وسط الشارع، إلا أن قوات الأمن التي تحرس مبنى الأمم المتحدة، تدخلت لمنعهم وفتحت الشارع أمام حركة المرور.

وهرعت إلى المكان قوات أمنية إضافية، وسط هتافات رددها المتظاهرون ضد العدوان الإسرائيلي وسياسات إسرائيل في قطاع غزة، وأوقفت قوات الأمن فينكليشتاين و20 من رفاقه واقتادتهم إلى مركز الشرطة للتحقيق معهم.

ويعرف الكاتب اليهودي "نورمان فينكليشتاين"؛ بمعاداته للسياسات الأمريكية بفلسطين، ويتهم إسرائيل باستثمار الظلم النازي على اليهود، والقيام في فلسطين بنفس ما قام به هتلر معهم، ومحاولة إظهار مشروعية العدوان أمام الرأي العام.
التعليقات (0)