رياضة دولية

فان غال يستهل مشواره مع يوناتيد بفوز ساحق

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بالتهديف - أ ف ب
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بالتهديف - أ ف ب
استهل المدرب الهولندي لويس فان غال مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بفوز ودي ساحق على لوس انجليس غالاكسي الأميركي 7 - صفر الأربعاء.

وفي أولى مبارياته بعد قيادة هولندا إلى المركز الثالث في مونديال 2014 الأخير، حقق المدرب الخبير البالغ 62 عاما فوزا عريضا في بداية مشواره الأميركي التحضيري للدوري الإنجليزي الذي سيكون محور اهتمام الشياطين الحمر بعد موسمه المخيب، وإقالة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز.

على ملعب "روزبول" الشهير وأمام 86,432 متفرجا، سجل المهاجم الدولي واين روني هدفين في الشوط الأول (42 من ضربة جزاء و45)، بعد أن افتتح الدولي الآخر داني ولبيك التسجيل بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة (13).

وفي الشوط الثاني، تألق الشاب ريس جيمس (20 عاما) بتسجيله هدفين للشياطين الحمر (62 و84) وأضاف لاعب الوسط آشلي يونغ ثنائية أيضا في الدقائق الأخيرة (88 و90).

واعتمد فان غال خطة 3-4-1-2 مشابهة لتلك التي ظهرت بها هولندا في المونديال الأخير، ومنح شارة القائد في المباراة للاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر، وليس لروني.

وشارك في صفوفه أساسيا لاعب وسطه الإسباني الجديد اندر هيريرا، والظهير الشاب لوك شو لمدة شوط واحد.

ويلتقي يونايتد مع روما الإيطالي السبت في دنفر، وانتر ميلان الإيطالي في 29 الحالي في واشنطن وريال مدريد الإسباني في 2 آب/ أغسطس في ديترويت، حيث يتوقع حضور 110 آلاف متفرج على ملعب ميشيغان، وهو رقم قياسي في البلاد.
التعليقات (0)