رياضة دولية

تركية تحطم الرقم القياسي بالغوص وتهديه لغزة

 الرياضية التركية شاهيكا إرجومان - الأناضول
الرياضية التركية شاهيكا إرجومان - الأناضول
حطمت الرياضية التركية "شاهيكا إرجومان" الرقم القياسي العالمي في رياضة الغوص الحر تحت الماء فئة "الغطس بدون زعانف بوزن متغير"، ببلوغها عمق (91) متراً خلال دقيقتين، و(49) ثانية.

ورافق "إرجومان" (27) شخصاً في عملية الغوص التي أجرتها بقضاء "كاش"، في ولاية أنطاليا على البحر المتوسط جنوب تركيا، والتي أشرف عليها الحكمان الروسي "إيغور أوريل"، والكرواتي "نيفين لوكاس"، من الاتحاد الدولي للغطس.

وخصصت "إرجومان"، هذا الإنجاز لسكان قطاع غزة، برفعها لافتة كُتب عليها عبارة "فلتتنفس غزة"، إذ أوضحت في إجابتها عن أسئلة الصحفيين أنها خصصت فوزها لغزة، وحبست نفسها مسافة (91) متراً من أجل غزة.

ولفتت الرياضية إلى أنها كانت مستعدة لتحطيم الرقم القياسي، مضيفةً: "فقط حبست نفسي، وغطست، وهدفنا المقبل سيكون تحطيم رقم قياسي جديد لكن يجب علينا الاستراحة، وأرغب في الوصول إلى عمق (100) متر في ذكرى المئوية للانتصار في معركة "جناق قلعة"، وأشكر كل من وقف معي ودعمني".

من جانب آخر، سجل الرياضي المعاق "أوغوق كوجاك" رقماً قياسياً عالمياً في رياضة الغوص الحر تحت الماء فئة "الغطس بدون زعانف بوزن متغير للمعاقين جسدياً"، ببلوغه عمق (22) متراً، ليكون أول مرة يقوم بها معاق جسدياً بتلك الرياضة.

وذكر "كوجاك"، الذي فقد قدميه جراء أحد الزلازل أن هذا الإنجاز قام به باسم (8.5) مليون معاق في العالم، مشيراً إلى أنه قام بتلك المحاولة من أجل إسماع صوت المواطنين المعاقين.
التعليقات (1)
بب
الأربعاء، 28-01-2015 08:20 م
ممتاز