سياسة عربية

موقع لبناني يتهم حزب الله بتصفية خصومه إلكترونيا

قال إن المستفيد الوحيد من غلق المواقع هو حزب الله - أرشيفية
قال إن المستفيد الوحيد من غلق المواقع هو حزب الله - أرشيفية
اتهم موقع "جنوبية" اللبناني ما أسماه بـ"الجيش الإلكتروني لحزب الله باتخاذ قرار داعشي بإبادة خصومه إلكترونيا".

وقال الموقع الذي يديره شيعة لبنانيون مناهضون لسياسات حزب الله إنه ومنذ أسبوعين تقريبا، وتحديدا في الثامن من تموز الجاري قامت مجموعة من المشتركين على موقع "فيسبوك" بإقفال صفحة موقع "جنوبية" عبر إرسال "تبليغ إساءة" أو ما يعرف ب "Report" إلى إدارة "فيسبوك".

وأشار إلى أن من قام بهذه العملية هم "بالتأكيد ليسوا جمهور تيار المستقبل وحزب الكتائب أو القوات اللبنانية… على الأرجح أنّه جيش حزب الله الإلكتروني؛ الحديث النشأة، والمؤلّف من مئات المتفرّغين، والجاهز دائما، عند تنزيل أيّ مقال، لكتابة التعليقات التي تحتوي على الإساءات واتهامات تطال كاتب المقال والقيمين على موقع جنوبية".

ولفت الموقع إلى أنه "لم يستطع التأكد بشكل موثق من أن حزب الله هو من قام بهذه المهمة، لكن من له مصلحة بأن يقوم بإقفال الصفحة غير حزب الله؟ ويكفي أنها الصفحة الوحيدة الشيعية الجنوبية، التي تنتقد حزب الله".

وأشار موقع "جنوبية" إلى أنه ليس وحده من تعرض لإقفال صفحاته بسبب هجوم حزب الله الإلكتروني، "فالصحافي في تلفزيون المستقبل نديم قطيش، ابن الجنوب (مقدم برنامج DNA على قناة المستقبل) والذي يحمل الهويّة الشيعية، و"بعد حملة شنّت عليه نهار الثلاثاء من قبل جمهور الممانعة لانتقاده فكرة النشرة الموحّدة، تعرّض ليلا إلى إقفال صفحته على موقع فيسبوك".

وأشار "جنوبية" إلى أن حزب الله لو لم "يخش من تأثير هذه المواقع والصفحات والآراء لما عمد إلى إقفالها، خصوصا أن أسئلة باتت تطرح في الوسط الشيعي عن مواقف حزب الله وتصرفاته في الفترة الأخيرة، وهذه الصفحة الجنوبية؛ كما مواقف قطيش وتحليلاته، لو لم تكن تجد صدىً داخل بيئة حزب الله لما تصرّف معها بهذه العدائية المنسّقة والمقصودة".
التعليقات (0)

خبر عاجل