سياسة عربية

زعيم حزب الله العراق يهدد بقصف الأراضي السعودية

دعا المحمداوي إلى إغلاق السفارتين التركية والأمريكية في بغداد - أرشيفية
دعا المحمداوي إلى إغلاق السفارتين التركية والأمريكية في بغداد - أرشيفية
هدد الأمين العام لائتلاف أبناء العراق، ومسؤول كتائب حزب الله في العراق، الشيخ عباس المحمداوي، بأنّ كتائب الحزب ستشن هجمات صاروخية تستهدف مواقع داخل الأراضي السعودية.

وبحسب وكالة تسنيم الحرس الثوري الإيراني، قال المحمداوي "إن أمريكا والسعودية وبعض دول الخليج العربي أوشكت على تحقيق أهدافها في العراق، وبات لزاما علينا نحن في كتائب حزب الله أن نرد على النظام السعودي من خلال تنفيذ هجمات صاروخية على مواقع داخل الأراضي السعودية تتضمن أكثر من عشر غارات صاروخية خلال الأيام القليلة المقبلة". 

ودعا المحمداوي إلى إغلاق السفارتين التركية والأمريكية في بغداد خلال خمسة أيام، قبل  أن يتم قصفهما صاروخياً من قبل الكتائب؛ بسبب الموقف التركي والأمريكي من الأحداث الجارية في العراق، على حد تعبير الوكالة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل التوتر العربي الإيراني بسبب تدخل إيران المباشر بالأزمة العراقية عن طريق المليشيات الشيعية وفيلق قدس الإيراني الذي يشرف ويشارك بالقتال هناك، كما لعب فيلق قدس الإيراني دوراً أساسياً بعدم سقوط بغداد بيد الثوار في العراق.

ويرى المراقبون أن من الممكن أن تنفذ تهديدات قائد كتائب حزب الله العراق ضد السعودية للضغط على السعودية والدول الخليجية الداعمة للسنة العرب في العراق كقطر؛ لكي تتراجع هذه الدول عن مواقفها السياسية والإعلامية الداعمة للثوار هناك.

وقد نشرت السعودية 30 ألف جندي على حدودها مع العراق، بعد انسحاب الجيش العراقي من الحدود مع السعودية مؤخراً، وهذا الانسحاب المفاجئ للجيش العراقي يزيد الشكوك لدى الجانب السعودي من مخاطر سيطرة المليشيات الشيعية بالتنسيق مع الحكومة المركزية العراقية الموالية لطهران لتنفيذ هجمات محتملة ضدها.
التعليقات (0)