سياسة عربية

الجيش الإسرائيلي يعترف بفقدان الجندي آرون في غزة

الجندي الأسير في غزة شاؤول أرون - فيسبوك
الجندي الأسير في غزة شاؤول أرون - فيسبوك
أعلن الجيش الإسرائيلي أن الجندي الذي لم يتمكن حتى الآن من تحديد مصيره هو أورون شاؤول، وذلك بعد يومين من إعلان كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أسر جندي إسرائيلي بنفس الاسم في غزة.

وفي بيان قال الجيش إن "الرقيب أورون شاؤول، الجندي القتالي في لواء غولاني، 21 عاماً، ومن سكان بوريا (شمالي فلسطين المحتلة) هو الجندي الذي لم يتم تحديد مصيره حتى الآن".

وكان الجيش أقر في وقت سابق اليوم، عدم قدرته على تحديد مصير أحد جنوده من لواء غولاني في قطاع غزة، وقال "في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 20 يوليو/تموز 2014 تعرضت عربة مدرعة تقل سبعة جنود من اللواء لأضرار كبيرة في المعركة (لم يحدد بالضبط موضع الحادث)".

وأضاف "الليلة الماضية (مساء الاثنين)، تم إطلاع عائلات سبعة من الجنود الذين شاركوا في الحادث على ملابسات الهجوم، وقد تم الانتهاء من عملية تحديد هوية ستة من الجنود قتلوا وتم التأكد منها، إلا أن الجهود الرامية إلى تحديد هوية الجندي السابع ما زالت جارية وحتى الآن لم يتم تحديدها بعد"، قبل أن يعلن عنها لاحقاً.

من جهته، قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه تم إعلان أحد الجنود السبعة على أنه "مفقود".


وأشارت القناة العبرية السابعة، إلى أن "حركة حماس صرحت يوم الأحد الماضي بأنها اختطفت جنديا إسرائيليا، في حين أكد سفير إسرائيل في الأمم المتحدة أن المعلومات عارية عن الصحة، بينما يفحص الجيش الإسرائيلي صحة المعلومات".

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، على لسان متحدث باسمها، أعلنت أمس الأول الأحد، عن أسر جندي إسرائيلي يدعى شاؤول آرون في حي التفاح شرقي غزة.

وجاء الإعلان عن أسر القسام للجندي الإسرائيلي، بعد 13 يوماً على بدء عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي أسفرت منذ بدئها عن استشهاد 583 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 3500 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
التعليقات (0)