سياسة عربية

هل قتل الجنود المصريون في معارك طرابلس بليبيا؟

من آثار المعركة في مطار طرابلس - الأناضول
من آثار المعركة في مطار طرابلس - الأناضول
قال الإعلامي المصري أحمد منصور إن مقتل الجنود المصريين قبل أيام لم يكن في هجوم على وحدتهم في شمال سيناء، بل قتلوا في معارك طرابلس في ليبيا وهم يقاتلون إلى جانب اللواء حفتر.

وقال منصور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "مصادر ليبية عديدة ومواقع إخبارية أكدت أن الجنود وصفّ الضباط المصريين الذين ادعى السيسي ونظامه أنهم قتلوا في كمين في منطقة الفرافرة إنما قتلوا في ليبيا".

وأضاف أن الجنود المصريين "كانوا يقاتلون إلى جانب قوات حفتر ضد الثوار وأن السيسي أوفد مئات من الجنود المصريين والأسلحة والعتاد للقتال إلى جوار حفتر".

واتهم منصور السيسي بتحويل الجيش المصري إلى جيش مرتزقة، كما شكك كثير من المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي وأهالي القتلى في رواية نظام السيسي، حيث أن الصور المنشور لحادث الهجوم ليس بها نقطة دم واحدة للقتلى.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، أعلن أن عناصر مجموعة إرهابية قامت باستهداف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة.

وقال إن الهجوم أسفر عن سقوط 21 شهيدا و4 مصابين فضلا عن مقتل بعض المهاجمين.

يذكر أن الصور التي نشرها الإعلام المصري للحادث تحوي رايات لداعش مصورة بعدة وضعيات ومجموعة من الإطارات موزعة حول السيارات.

ولم تحوِ صور الحادث أي نقطة دم في المكان رغم سقوط 21 جنديا مصريا في الحادث.

وتقع الفرافرة بصحراء مصر الغربية‏ قريبا من الحدود مع ليبيا.
التعليقات (9)
أبوعبدالله
الخميس، 07-08-2014 01:56 م
علي الحمير وآكلي البرسيم أن يلتزموا في تعليقاتهم طالما أنهم لايفهمون من قبل هذا السفاح كان ملك الهزائم عبدالناصر يُنحر جيشه في اليمن دون أي مبرر ثم هُِزم في 67 هزيمة عسكرية عظمي إدعي أنها نكسه نكس الله ذكره في الدنيا قبل الأخره وأقول هل لقاتل ولمنقلب وخائن وحانث باليمين عهد أيها المتخلفون من قبل جنود رفح وبعدهم جنود رفح الثانية ولم يُحقق حتي الأن في أسباب قتلهم . ياريت تبطلوا شُرب عصير برسيم علشان تفهموا شوية
أبو عمر الأردن
الإثنين، 04-08-2014 02:16 م
كلام صحيح السيسي بدا بداية الكذاب والنصاب ورئيس الإنقلاب لذا الثقة معدومة .
روؤف الاسكندراني
الجمعة، 25-07-2014 12:53 م
ياهبل الجيش المصري عنده كفاءه ينظف ليبيا من الاوساخ والخونه امثالك
كمال النجار
الجمعة، 25-07-2014 10:50 ص
ردا على رواية الخسيس احمد مقهور هو والمتخلفين عقليا الى ببيكدبوا كدبة وبعدين يصدقوها ويسوقوها على قنواتهم العميلة ومن امتا حد من الخرفان يدافع عن البواسل حراس الوطن والله نفسى نعمل مستشفى تأهيل ونلم كل فيها كل الخرفان
ايمن
الجمعة، 25-07-2014 04:33 ص
المعفن ده كل يوم يروح يبوس جزمة سيدو تميم يروح يرمى له شوية عظام يروح هو يهوهو على مصر ده كلب ابن كلب صح