سياسة عربية

فلسطين: ابتهاج بأسر الجندي الإسرائيلي (فيديو+صور)

احتفالات تعمّ الضفة الغربية - الأناضول
احتفالات تعمّ الضفة الغربية - الأناضول
عمت الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة فرحة عارمة، بإعلان كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أسر جندي اسرائيلي يدعى شاؤول آرون في قطاع غزة.

وصدحت مساجد الضفة بالتكبيرات، وأطلقت الألعاب النارية في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية، وانطلقت مسيرات حاشدة رفع فيها الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس، وسط هتافات مؤيدة للمقاومة ونصرة لغزة.

وطالب المحتفلون فصائل المقاومة باستمرار عملياتها النوعية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وبحسب شهود عيان، فقد أصيب 9 مواطنين فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي (8 بالرصاص المطاطي وواحد بالرصاص الحي)، والعشرات بحالات الاختناق خلال مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، تضامنا مع غزة، بحسب شهود عيان.

وفي القدس الشرقية، أطلق فلسطينيون الألعاب النارية في عدد من الأحياء فور إعلان كتائب القسام عن أسر الجندي الإسرائيلي.

وتحولت مسيرات ليلية منددة بالعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في عدة أحياء في القدس الشرقية مثل العيساوية وسلوان والرام وباب العامود ومخيم شعفاط.

وقال شهود عيان إن "الشبان الفلسطينيين ألقوا الحجارة على القوات الإسرائيلية التي ردت بإطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع".

أما في قطاع غزة، فقد خرج الآلاف في مسيرة احتفالية بالإعلان عن أسر الجندي، رغم أجواء العدوان الإسرائيلي التي تخيم على القطاع.

وفي الأردن، أحرق محتجون علم إسرائيل في عمان، الأحد، وطالبوا كتائب القسام  بتصعيد الهجمات الصاروخية على إسرائيل رداً على العدوان على الغزة.

وتحولت الوقفة الاحتجاجية المنددة بالمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، إلى احتفالات بأسر الجندي الإسرائيلي. 

وانتقد الشيخ همام سعيد المراقب العام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الزعماء العرب لتقاعسهم عن نصرة أهل غزة.

وهاجم سعيد أيضا الجنرال عبد الفتاح السيسي لإغلاقه معبر رفح الحدودي مع غزة. وقال إن اعاقة دخول المساعدات الأساسية أمر غير إنساني ويؤدي إلى معاناة الآف المدنيين.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الأحد، أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال "أبو عبيدة"، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت الجندي شاؤول آرون خلال المواجهات في قطاع غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري "60962065".

ولم تشر وسائل الإعلام الإسرائيلية من قريب أو بعيد إلى هذا التطور سواء في وسائل الإعلام الالكترونية أو المسموعة والمرئية حتى التوقيت نفسه.

التعليقات (2)
6092065
الإثنين، 21-07-2014 05:00 ص
6092065أصبح رقما يحفظه شرفاء الأمة العربية و الاسلامية
6092065
الإثنين، 21-07-2014 05:00 ص
6092065أصبح رقما يحفظه شرفاء الأمة العربية و الاسلامية

خبر عاجل