سياسة عربية

حماس: أسر الجندي انتصار للمقاومة وانتقام للشهداء

المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري - أرشيفية
المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري - أرشيفية
رأت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن إعلان كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة، مساء الأحد، عن أسر جندي إسرائيلي "انتصار كبير للمقاومة وانتقام للشهداء".

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، في بيان إن "إعلان القسام أسر أحد الجنود الصهاينة هو انتصار كبير للمقاومة وانتقام لدماء الشهداء".

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، مساء الأحد، عن أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".
 
وعقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في غزة والضفة الغربية والقدس في مسيرات ابتهاج، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حتى ساعة كتابة الخبر.

ومنذ السابع من الشهر الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية عدوانية أطلق عليها "الجرف الصامد"على قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالانتخابات التشريعية في كانون الثاني/ يناير 2006.

واستشهد جراء العدوان الإسرائيلي، 436 فلسطينيا، بينهم 98 استشهدوا يوم الأحد في مجزرة الشجاعية، فيما أصيب 3008 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، حتى  الأحد.

وتسبب العدوان كذلك في تدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 وحدة أخرى بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
التعليقات (0)