سياسة عربية

ماذا يفعل وفد الهلال الأحمر الإماراتي في غزة؟

صورة لأعضاء من الوفد المشارك - تويتر
صورة لأعضاء من الوفد المشارك - تويتر
في الوقت الذي منعت فيه السلطات المصرية الوفود الطبية الأجنبية والمساعدات الشعبية من الدخول إلى قطاع غزة الفلسطيني عبر الأراضي المصرية، سمحت مصر بما يثير الريبة للهلال الأحمر الإماراتي بدخول القطاع المحاصر.

ومنعت السلطات المصرية دخول الوفد الطبي الأوروبي التابع لـ"تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" من دخول القطاع رغم مشاركة أطباء تخدير وجراحة، دون إبداء أسباب المنع.

وبعد ساعات من دخول الوفد الإماراتي ثارت شائعات حول مشاركة ضباط من المخابرات ضمن الطاقم، خصوصا بعد سؤال أعضاء الطاقم الطبي عن أماكن إطلاق الصواريخ بحجة أنها تعيق عمل الطاقم لكونها تطلق من مناطق سكنية، بحسب شهود من القطاع.

وأثارت الشائعات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق مستخدمو تويتر وسم (هاشتاج)، الهلال_الأحمر_الإماراتي_يتجسس_على_غزة.

وذكرت التغريدات عن شهود عيان بأن أسئلة الوفد الإماراتي مثيرة للريبة، فيما قالت تغريدات أخرى أن الوفد غادر القطاع دون سابق إنذار.

من جهته قال رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبدالله العذبة في تغريدة له على تويتر: "مثل الهلال الأحمر الإماراتي الذي أرسلته إمارة #أبوظبي عن طريق الجنرال #السيسي في #غزة كمثل ثعبان أخرج سمكة من البحر ويقول: أنقذتها من الغرق".

أما halameer78@ فغرد: "إن شاركت الإمارات قالوا جواسيس.. وإن لم تشارك الإمارات قالوا خونة".

وكتب د. أحمد النومان sfin1201‏@ قائلا: "أصلا حماس مكشوفة من زمان والخيانة ضاربة فيها بعمق ولا داعي للتجسس عليها لأنها لا تملك شيء".

كما غرد أبو عبدالرحمن K_ALHUSSAIN@ "إذا ثبت بالدليل القاطع أن
 #الهلال_الأحمر_الإماراتي_يتجسس_على_غزة فهل يجوز شرعا محاكمتهم للإضرار بشعب غزة ؟".

من جانبها قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن وفد الهلال الموجود في غزة أكمل إنشاء المستشفى الميداني الإماراتي، واختار له مكانا مناسبا في وسط جامعة الأزهر بدير البلح ليستقبل الجرحى والمرضى من كافة المناطق.

وأضاف الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أنه تمت إقامة المستشفى الميداني الإماراتي المتحرك في مدينة دير البلح، وأن طاقم وفد الهلال الأحمر إلى غزة والمكون من 51 شخصا من أطباء وممرضين شاركوا في تجهيز المستشفى، وكانوا وصلوا قطاع غزة من القاهرة عبر معبر رفح قبل يومين بهدف مساعدة سكان القطاع.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان كتب في تغريدة على حسابة الشخصي: "استخرت بين الرد من عدمه، اقتنعت بعدم الرد بحثا عن الأجر بهذه الأيام و تخففا من الذنوب"، وذلك ردا على إشاعات اتهمت الإمارات بتمويل الحرب على غزة للقضاء على حركة حماس.

كما غرد سابقا بخصوص وفد الهلال الأحمر الإماراتي قائلا: "تحية للأخ حمدان المزروعي و فريق الهلال الأحمر الإماراتي لدعم نضال أهلنا في غزة".
التعليقات (1)
جزائري
الأحد، 20-07-2014 07:15 م
الخلافة الاسلامية قادمة يا خونة