رياضة دولية

كونتي يستقيل من تدريب يوفنتوس

كونتي - أرشيفية
كونتي - أرشيفية
أعلن نادي يوفنتوس الثلاثاء أن أنطونيو كونتي قدم استقالته من منصبه كمدرب للفريق حامل لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، في وقت ترتفع أسهمه لتولي قيادة الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا.  
وكان كونتي (44 عاما) مدربا لفريق "السيدة العجوز" منذ ثلاثة أعوام قاده فيها الى ثلاثة ألقاب متتالية.

وجاء الإعلان المفاجئ من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي ليوفنتوس على شبكة الانترنت.  

وقال كونتي وهو يلبس قميص النادي الأبيض والأسود: "قررت إنهاء عقدي مع يوفنتوس".   وأضاف: "نضجت مع الوقت ومشاعري قادتني الى اتخاذ هذا القرار، وقد يكون من الصعب أكثر الاستمرار بالفوز مع يوفنتوس".

ووجه كونتي الشكر الكبير الى النادي الذي أعطاه كثيرا كلاعب وكمدرب ولمن دعمه في مسيرته: "كنت دائما قريبا منكم، وأريد أن أقول إن رحلتي في السنوات الأخيرة كانت تاريخية".   وعبر رئيس مجلس إدارة النادي أندريا أنييلي عن مشاعر متبادلة حين كتب على الموقع: "عزيزي أنطونيو، كنت قائدا عظيما وهذا الخبر يحزنني كثيرا".

وأضاف: "ثلاثة أعوام معا قادتنا الى كتابة التاريخ بثلاثة ألقاب متتالية وكأسين إيطاليتين". وتابع: "شكرا أنطونيو على كل شيء".  

وكان كونتي ألمح في 11 أيار/مايو الماضي الى احتمال ترك فريق "السيدة العجوز" في نهاية الموسم.  

وفسرت كلمات كونتي وقتذاك على شكل خطاب الرحيل او في اطار الضغط على النادي بعد ان قاد يوفنتوس الى 3 القاب متتالية، خصوصا أنه كان يطالب بإدخال تعزيزات ضرورية لصفوف الفريق.  

غير أن "سيناريو" الاستقالة من النادي هذا قد يؤشر الى احتمال أن يكون بديلا جديا لتشيزاري برانديلي، المدرب المستقيل أخيرا من قيادة منتخب ايطاليا بعد خروجه من الدور الأول في مونديال البرازيل.  

في المقابل، تتحدث الصحافة الإيطالية عن احتمال أن يحل روبرتو مانشيني الذي ترك غلطة السراي التركي حيث خلفه برانديلي، مرشحا بديلا لكونتي في يوفنتوس. 
التعليقات (0)

خبر عاجل