سياسة دولية

تركيا: وقفة منددة بالعدوان على غزة (فيديو)

أتراك يفطرون أمام السفارة الإسرائيلية خلال تظاهرة من أجل غزة - الأناضول
أتراك يفطرون أمام السفارة الإسرائيلية خلال تظاهرة من أجل غزة - الأناضول

شهدت مدينة اسطنبول التركية، الاثنين، فاعلية احتجاجية أمام القنصلية الإسرائيلية العامة، للتنديد بالعدوان الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني، منذ الاثنين قبل الماضي وحتى الآن، والذي أودى بحياة نحو 100 فلسطيني.

ونقلا عن الأناضول، فإن "منبر الشباب" التركي، نظم فاعلية احتجاجية ضد العدوان على غزة، كانت عبارة عن إقامة إفطار جماعي أمام القنصلية التركية بمدينة اسطنبول، وأن تلك الفاعلية شهدت مشاركة عدد كبير من أعضاء المنتدى الذي يشكل غالبيته طلاب الجامعات.

وافترش المحتجون الأرض بالحصير، ووضعوا الطعام الذي أحضروه معهم مقابل القنصلية الإسرائيلية، وبعد أن انتهوا من إفطارهم أدلى بعض المسؤولين بيانات أكدوا فيها رفضهم التام لما يحدث في قطاع غزة "من عدوان إسرائيلي غاشم لا يفرق بين كبير أو صغير".  

وأوضح بيان صدر من المنبر المسؤول عن تنظيم الفاعلية، أن "هناك إبادة جماعية ترتكب في غزة، ونحن لن نقف صامتين حيال ذلك، فنحن أمام خيارين لا ثالث لهما، وهو إما أن نقف مع المظلومين بدفاعنا عنهم ولو بالكلمة، أو مع إسرائيل المجرمة بسكوتنا عن جرائمها وصمتنا حيالها". 

وتشن إسرائيل منذ مساء الاثنين الماضي، عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

وتسببت العملية العسكرية ذاتها بمقتل 187 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 1390 آخرين، بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

وأدت تلك الاعتداءات إلى موجة من التنديد، والاحتجاجات، في عدد من العواصم، والمدن العربية، والعالمية.

التعليقات (0)

خبر عاجل