رياضة دولية

12 رقما قياسيا بمونديال البرازيل

المنتخب الألماني هو أول منتخب أوروبي يفوز بكأس العالم بأرض لاتينية - أ ف ب
المنتخب الألماني هو أول منتخب أوروبي يفوز بكأس العالم بأرض لاتينية - أ ف ب
شهد مونديال البرازيل لكرة القدم، الذي انتهت منافساته منافساته يوم الأحد، بتتويج ألمانيا باللقب للمرة الرابعة في تاريخها وبعد غياب 24 عاما، تحقيق 12 رقما قياسيا.

وفيما يلي تلك الأرقام القياسية:-

كسر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم مواطنه أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، في عدد المباريات الدولية مع راقصي التانغو، حيث خاض ميسي (27 عاما) مباراته رقم 93 أمام ألمانيا في الدور النهائي لمونديال البرازيل، متفوقا على مارادونا بمباراتين.

أصبح ميسي، أول لاعب في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاقها في عام 1930، يفوز بلقب رجل المباراة في 4 مباريات متتالية لمنتخب بلاده، حيث توّج بالجائزة في مباريات الأرجنتين السابقة ضد إيران، والبوسنة والهرسك، ونيجيريا، وسويسرا.

حقق مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم، ميروسلاف كلوزة، يوم الأحد، رقما قياسيا جديدا بعد مشاركته في نهائي كأس العالم.

أصبح كلوزة أول لاعب في التاريخ يخوض مباراتي نهائي كأس العالم تفصل بينهما 4396 يوماً، مزيحا الأسطورة البرازيلية بيليه عن الرقم القياسي الذي كان يحمله بـ 4375 يوما عندما لعب مباراتي نهائي 1958 و1970.

وكلوزه خاض نهائي 2002 مع المنتخب الألماني أمام البرازيل، وذلك في أول مشاركة له خلال بطولة كأس العالم والتي سجل خلالها 5 أهداف في دور المجموعات، لكنه خسر تلك المباراة النهائية بهدفين نظيفين.

اعتلى كلوزة قائمة هدافي بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930 في أورغواي برصيد 16 هدفا محطما رقم البرازيلي رونالدو (15 هدفا).

أصبح كلوزة أول لاعب في تاريخ كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 يخوض أربع مباريات  لدور قبل النهائي من البطولة العالمية.

ولعب المهاجم  كلوزة (36 عاما) مع منتخب بلاده في الدور قبل النهائي  لنسخة  2002 أمام كوريا الجنوبية، وفي 2006 أمام إيطاليا، وفي 2010 أمام إسبانيا، وأمام البرازيل في مونديال 2014.

حطّم المنتخب الألماني لكرة القدم، الرقم القياسي لأكبر نتائج فوز في تاريخ مباريات نصف نهائي المونديال منذ انطلاقها في عام 1930.

وكان أكبر انتصار تحقق في مباريات نصف النهائي في مونديال 1954، عندما فازت ألمانيا على النمسا بستة أهداف مقابل هدف، سبقها فوز الأرجنتين على أمريكا بالنتيجة ذاتها في مونديال 1930.

ومنذ مونديال 1954 لم تشهد مباريات نصف النهائي تلك النتيجة الكبيرة التي حققها المنتخب الألماني على البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف.

ألحقت ألمانيا بالبرازيل أكبر هزيمة لها في تاريخ المونديال، كما تلقت البرازيل أكبر خسارة في تاريخها الكروي وليس المونديال فقط بعدما تلقت شباكها سبعة أهداف، الخسارة الأكبر كانت أمام أورغواي بسداسية نظيفة في كوبا أمريكا 1920.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن متوسط الحضور الجماهيري في مباريات كأس العالم الحالية بالبرازيل 2014 هو ثاني أكبر حضور على الإطلاق في تاريخ المونديال منذ انطلاقه عام 1930.

وبحسب موقع الاتحاد على الإنترنت، فإن متوسط الحضور الجماهيري بمونديال البرازيل سجل 52762 مشجعا في كل مباراة متجاوزا ما تحقق في ألمانيا عام 2006 حين بلغ المتوسط 52491.

وأضاف أن أعلى متوسط حضور جماهيري في نهائيات كأس العالم تحقق في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 وبلغ 68991 شخصا.

حطم مونديال البرازيل الرقم القياسي في الأوقات الإضافية التي تم لعبها في دور الـ 16 من كأس العالم لكرة القدم بعدد 5 مباريات بفارق مباراة عن الذي كان مسجلا في مونديال 1990 الذي أقيم في إيطاليا وفازت به ألمانيا.

تصدر المهاجم الغاني لكرة القدم، أسامواه جيان، 28 عاما، قائمة الهدافين التاريخيين للقارة الأفريقية في بطولات كأس العالم برصيد 6 أهداف بفارق هدف عن الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا.

المنتخب الألماني هو أول منتخب أوروبي يفوز بلقب كأس العالم في أرض لاتينية.

الدور الأول من منافسات كأس العالم لكرة القدم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، والذي شهد أكبر معدل تهديفي في تاريخ بطولات المونديال منذ انطلاقها في عام 1930.

وشهد الدور الأول لمونديال البرازيل ، تسجيل 136 هدفا، وهو أكبر معدل تهديفي في تاريخ بطولات كأس العالم حتى الآن.
التعليقات (0)