سياسة عربية

غزة: 172 شهيدا و1260 جريحا حصيلة العدوان (فيديو+صور)

صلاة الجنازة على شهداء عائلة البطش - الأناضول
صلاة الجنازة على شهداء عائلة البطش - الأناضول
استشهد فجر الاثنين، فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف منزله شرق مدينة غزة، وأصيب 30 آخرون جراء سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أنحاء قطاع غزة.

وبسقوط هؤلاء الضحايا، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 172شهيدا، ويبلغ عدد الجرحى 1260.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة إن "فلسطينيا توفي متأثرا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف منزله شرق مدينة غزة فجر الأحد، وأصيب 30 آخرون جراء سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أنحاء قطاع غزة".

على الجانب الآخر، أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف في إسرائيل (نجمة داود الحمراء)، في بيان الأحد، عن إصابة 208 إسرائيليين؛ جراء إطلاق الصواريخ من غزة تجاه المدن الإسرائيلية.

وقالت دائرة الطوارئ والإسعاف إن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ على غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف 1320 موقعا في غزة منذ الاثنين الماضي.

وأضاف الجيش، في بيان، أن "الأهداف شملت 735 منصة ثابتة لإطلاق الصواريخ و64 مركزا للتدريب العسكري و58 مخزنا ومصنعا للأسلحة و32 منشأة لقيادة حماس و29 بنية تحتية لاتصالات المنظمات الفلسطينية ومواقع أخرى" لم يوضح عددها.

وردا على الغارات الإسرائيلية، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قصفت مدنا إسرائيلية بـ673 صاروخا، منذ يوم الاثنين وحتى نهاية  السبت.

فيما أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وفصائل فلسطينية أخرى عن قصفها لإسرائيل بقرابة الـ700 قذيفة صاروخية منذ الاثنين الماضي.

وقالت سرايا القدس، في بيان، إنها قصفت، وللمرة الأولى، مدينة نتانيا (على بعد 90 كم من غزة) شمال إسرائيل بصاروخ محلي الصنع.

فيما قال جيش الاحتلال إن فلسطينيين في غزة أطلقوا 800 صاروخ من قطاع غزة على إسرائيل منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، من بينها 635 صاروخا ضربت وسط وجنوب إسرائيل، إضافة إلى 147 صاروخا تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

واستشهدت سيدة فلسطينية في قصف إسرائيلي على مدينة خانيونس جنوب غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية منذ الاثنين الماضي إلى 172.

التعليقات (0)

خبر عاجل