سياسة عربية

إخوان الأردن يطالبون بإغلاق سفارة إسرائيل بعمان

الحزب: استمرار وجود السفارتين يشكل استفزازاً لكل أحرار الأمة - أرشيفية
الحزب: استمرار وجود السفارتين يشكل استفزازاً لكل أحرار الأمة - أرشيفية
دعا حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن في بيان الأحد إلى إغلاق سفارتي إسرائيل في عمان والقاهرة وطرد دبلوماسييها ردا على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني للحزب إن "الحد الأدنى المقبول من النظام الرسمي العربي في هذه المرحلة يتمثل في إغلاق سفارتي العدو في عمان والقاهرة، وطرد دبلوماسييهما".

ورأى البيان أن "استمرار وجود السفارتين يشكل استفزازاً لكل أحرار الأمة"

ودعا البيان إلى "وقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني، والانخراط في مشروع المقاومة وقيادة مشروع الانتفاضة الثالثة".

والأردن ومصر هما البلدان العربيان الوحيدان اللذان وقعا معاهدة سلام مع إسرائيل.

كما دعا إلى "فتح معبر رفح فورا والسماح بخروج الجرحى والمصابين من قطاع غزة، والسماح للمتضامنين مع أهالي غزة بالدخول إلى القطاع، وتقديم كل أشكال الدعم المتاحة وفتح أبواب التبرع بالدم والمساعدات النقدية والعينية، وتسهيل وصولها إلى قطاع غزة".

وأكد البيان أنه "ما لم يرتق النظام الرسمي العربي إلى هذه المطالب، التي تشكل الحد الأدنى في هذه المرحلة، فإنه يسجل على نفسه أمام الله والتاريخ أنه شريك في الحرب القذرة على الشعب الفلسطيني".

وأوقعت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي بدأت الثلاثاء، حتى الآن 165 شهيدا و1085 جريحا.

واندلعت دوامة العنف الجديدة بعد فقدان ثلاثة إسرائيليين طلاب مدرسة تلمودية في الضفة الغربية والعثور على جثثهم بعد ذلك. واتهمت إسرائيل حركة حماس بخطفهم. وتلا ذلك خطف شاب فلسطيني وإحراقه حيا من قبل متطرفين يهود.

وفي مؤشر إلى استعدادات لتدخل بري، أرسلت عشرات الدبابات الإسرائيلية إلى حدود قطاع غزة، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس. وقد تم استدعاء ثلاثين ألفا من جنود الاحتياط.
التعليقات (0)

خبر عاجل