سياسة عربية

مقتل 3 مدنيين بقصف للجيش العراقي على الفلوجة

تقصف القوات العراقية الفلوجة بشكل عشوائي - أرشيفية
تقصف القوات العراقية الفلوجة بشكل عشوائي - أرشيفية
قتل 3 مدنيين وأصيب 18 آخرون بجروح، اليوم السبت، في قصف للجيش العراقي على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، غربي العراق، حسب مسؤول طبي.

وقال الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام، وسام العيساوي، إن "مستشفى الفلوجة استقبل اليوم 3 جثث من المدنيين و18 جريحاً إثر تعرض مناطق سكنهم في المدينة لقصف من قبل الجيش العراقي بقذائف المدفعية والهاون والطائرات وراجمات الصواريخ.

وأشار المصدر إلى أن القصف طال مناطق العسكري والجغيفي، والنزال، والشهداء وجبيل والجولان، وذلك وفق شهادات الجرحى.

وأضاف العيساوي أن "الجثث الثلاث نقلت إلى الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج في طوارئ المستشفى وإصابتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة".

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق الأنبار، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي مركز المحافظة، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

وسيطرت المجموعات السنية المسلحة على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانه" و"الرطبة" في الأنبار، قبل ثلاثة أسابيع، بعد انسحاب القوات العراقية منها دون قتال، ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الأمنية، وهي: مدينة "الحبانية" شرقي الرمادي، ومدينتي "حديثة" و"هيت" غربها.
التعليقات (0)