سياسة عربية

البحرين تقبض على اثنين من "المتورطين" بتفجير العكر

تشهد البحرين هجمات ضد رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة - أرشيفية
تشهد البحرين هجمات ضد رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، مساء الجمعة، تمكنها من القبض على اثنين من المتورطين في "التفجير الإرهابي" الذي وقع مساء الجمعة 4 تموز/ يوليو الجاري، بقرية العكر، شرق البحرين، وأسفر عن مقتل شرطي.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية (لم تذكر اسمه)
أن "شرطة المباحث الجنائية تمكنت من القبض على اثنين من المتورطين في التفجير الإرهابي الذي وقع مساء الجمعة الماضي بقرية العكر الشرقي، وأسفر عن استشهاد الشرطي محمود فريد متأثرا بجراحه البالغة التي أصيب بها".

وبيّن أن "أعمال البحث والتحري، التي تمت مباشرتها على الفور للكشف عن ملابسات هذا العمل الإرهابي، أسفرت عن تحديد هوية المتورطين بارتكاب الجريمة".

وأوضح أنه "بعد استصدار أذونات القبض والتفتيش من النيابة العامة، تمكنت الفرق الأمنية من القبض على اثنين من المتهمين وإحالتهما للنيابة العامة، وهما عبد الأمير حسن رضي محمد (35 عاما) وعبدالهادي علي حسن سلمان (19 عاما)".

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أن "أعمال البحث والتحري ما زالت جارية للقبض على بقية المتورطين في هذا العمل الإرهابي، تمهيدا لتقديمهم للعدالة".

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية الجمعة الماضي أن "عملا إرهابيا استهدف حياة رجال الأمن أثناء قيامهم بأداء الواجب في قرية العكر الشرقي، تمثل بتفجير قنبلة، ما أدى لإصابة رجل أمن".

وفي وقت لاحق أعلنت وزارة الداخلية "استشهاد رجل أمن متأثرا بجراحه التي أصيب بها في هذا التفجير الإرهابي".

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة.
التعليقات (0)