سياسة عربية

الهلالي: خلي حماس يورونا قوتهم قصاد إسرائيل (فيديو)

سعد الدين الهلالي - أرشيفية
سعد الدين الهلالي - أرشيفية
 تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يتحدث فيه أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر سعد الدين الهلالي، مع فضائية "الحدث من العربية"، عن موقفه من الأحداث في غزة.

وعقد مقدم البرنامج في مقدمة اللقاء مقارنة بين موقف الخليفة عمر بن الخطاب من "اليهود" في القدس، حيث أعطاهم عهد الأمان، وبين موقف الإسرائيليين اليوم الذين يفتكون بأهل غزة كما تظهر الأحداث، بحسب ما ذهب إليه المذيع في مقارنته.

وأثنى الهلالي على "براعة" المذيع وثنّى على مقاله مركّزًا على قضية "السلام" مستشهدا بالآية الكريمة (وإن جنحوا للسَّلم فاجنح لها) على طريقة الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

وحول غزة، قال: "إخوانا عايزين يورطوا مصر في أمر ليست هي مؤهلة له الآن. مصر عاوزة توقف على رجليها. ابدأ بنفسك ثم من تعول".

وأضاف ملقيا باللوم على حركة حماس: "هم اللي وقعونا في الداخل وعاوزين يوقعونا في الخارج".

وفي نبرة غير الواثق أو المؤمن بقدرات المقاومة، قال: "خلي أهل حماس يورونا قوتهم قصاد إسرائيل".

وزعم الهلالي أن "خالد مشعل بحكم وجوده في الدوحة يستطيع أن ينفتح على كل الأطراف الإسرائيلية هناك. وإن عليه أن يتحرك ويتحدث معهم بشأن أهل بلده. وإذا لم يستطع فإن عليه أن يعتزل".

ودعا جميع السياسيين "الحمساويين" الذين "يقولون نحن لها، إلى الاعتزال إذا لم ينجحوا.. إما اعتدلت وإما اعتزلت"، على حد قوله.

وهذا يستدعي تدوينة لأحد الناشطين على صفحة الهلالي في "فيسبوك"، حيث قال "إن على الأستاذ الهلالي أن يتحدث في الفقه فقط، ويترك السياسة التي لا يفقه فيها شيئا"، في دلالة على أن الرجل يهذر بما لا يعرف.




التعليقات (1)
Adel
السبت، 12-07-2014 11:02 ص
اذهب لعنك الله

خبر عاجل