رياضة دولية

برشلونة يتعاقد مع صاحب "العضة" الشهيرة حتى 2019

لاعب الأوروغواي سواريز يتعاقد رسميا مع برشلونة الإسباني - أ ف ب
لاعب الأوروغواي سواريز يتعاقد رسميا مع برشلونة الإسباني - أ ف ب
أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الجمعة، عن اتفاقه مع نادي ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع مهاجم أورغواي لويس سواريز، صاحب "العضة" الشهيرة"، لمدة خمسة مواسم، أي حتى حزيران/ يونيو 2019.

وحسب موقع النادي على شبكة الإنترنت، فأنه تم الاتفاق مع مسؤولي ليفربول الإنجليزي على كافة التفاصيل المالية الخاصة بالتعاقد، وفضل مسؤولو الناديين عدم الكشف عن قيمتها.

وأضاف الموقع الرسمي، أن سواريز (27 عاما) سيخضع للفحوص الطبية الأسبوع المقبل قبل توقيع عقده مع برشلونة الذي سيحمل قميصه على مدى المواسم الخمسة المقبلة.

ويصل سواريز إلى "الكامب نو" بعد موسم حافل في آنفيلد رود، حيث سجل 31 هدفا متربعا بذلك على عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتقاسم الحذاء الذهبي الأوروبي مع كريستيانو رونالدو بنفس السجل من الأهداف.

وتم التعاقد مع سواريز رغم قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بمعاقبة سواريز بالإيقاف تسع مباريات دولية، وإيقافه لمدة أربعة أشهر سواء على مستوى منتخب بلاده أو ناديه ليفربول الإنجليزي، بجانب غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار أمريكي تقريبا) لقيامه بـ "عض" مدافع إيطاليا جورجي كيليني خلال منافسات المونديال.

وللمرة الأولى منذ ستة أعوام، خرج نادي برشلونة هذا الموسم خالي الوفاض من أي بطولة محلية وأوروبية؛ إذ فشل في التتويج بلقب الدوري الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا.
التعليقات (0)