سياسة عربية

القسام تقصف مطار بن غوريون وتدعو لوقف رحلات الجو

مطار بن غوريون الإسرائيلي - أرشيفية
مطار بن غوريون الإسرائيلي - أرشيفية
طالبت كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة، كافة شركات الطيران العالمية، بوقف رحلاتها إلى إسرائيل.

ودعت "القسام"، في بيان أصدرته، الجمعة، كافة شركات الطيران العالمية، التي تسير رحلات إلى مطار "بن جوريون" الإسرائيلي أن توقفها؛ بسبب المخاطر المحدقة بكافة المطارات نتيجة للحرب الدائرة.

وجاء هذا التحذير، بعد ساعات، من إعلان كتائب القسام أنها قصفت صباح الجمعة، مطار بن غوريون (أكبر المطارات الإسرائيلية)، بأربعة صواريخ.

وقال بيان القسام:"نظرا لما تقوم به القوات الإسرائيلية من اعتداءات إرهابية على أهالي قطاع غزة والتي تتركز في هدم البيوت على رؤوس ساكنيها، فتقتل النساء والأطفال والشيوخ، فإننا قررنا الرد على العدوان".

وأكملت: "إننا بهذا الخصوص نحذركم من تسيير رحلات من وإلى مطار بن غوريون الإسرائيلي الذي سيكون أحد أهدافنا منذ اليوم، نظرا لأنه يحتوي على قاعدة عسكرية جوية المعروفة باسم القاعدة العسكرية الجوية 27".

وختمت "القسام" البيان بقولها: "وعليه فإننا نخلي مسئوليتنا القانونية والأخلاقية عن أي إصابات تقع لمسافريكم، أو طائراتكم أثناء إقلاعها أو هبوطها في المطار المذكور".

وأطلقت كتائب القسام عشرات الصواريخ على البلدات والمدن الإسرائيلية، منذ بدء إسرائيل عمليتها العسكرية، ضد غزة، مساء الاثنين الماضي.

ووجّهت الكتائب رسالة إلى كافة شركات الطيران الأجنبية التي تسيّر رحلات إلى المطارات الإسرائيلية تطالبهم فيها بوقف رحلاتها إلى تل أبيب بسبب المخاطر المحدقة بكافة المطارات نتيجة للحرب الدائرة.
التعليقات (0)