حقوق وحريات

الاحتلال اعتقل 658 فلسطينيا خلال الحملة الأخيرة

تكثيف الاعتقالات ضد الفلسطينيين في الحملة الأخيرة - (وكالات محلية)
تكثيف الاعتقالات ضد الفلسطينيين في الحملة الأخيرة - (وكالات محلية)
أظهرت معطيات حقوقية إحصائية فلسطينية أن عدد الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، والذين أعاد جيش الاحتلال اعتقالهم خلال الحملة الأمنية على الضفة الغربية، وصل إلى (60) محرراً.

وذكر "نادي الأسير" الفلسطيني في إحصائية تلقتها "قدس برس"، أن عدد الأسرى المحررين الذين تم إعادة اعتقالهم ارتفع بعد اعتقال الاحتلال لكل من: خالد غيظان من بلدة قبيا، غرب رام الله، وبشرى الطويل من حي أم الشرايط بمدينة البيرة، ونزار طقاطقة من بيت لحم.

وحول التوزيع الجغرافي للأسرى المحررين الذين تم اعتقالهم، ذكر النادي أن الاحتلال أعاد اعتقال (10) محررين من جنين، و(14) من الخليل، و(2) من قلقيلية، و(9) من رام الله، و(7) في طولكرم، و(8) في القدس المحتلة، و(2) بيت لحم، و(6) في نابلس، و(2) في سلفيت.

ولفت النادي إلى أن عدد النواب الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم خلال ذات الحملة ارتفع إلى (13) برلمانياً فلسطينياً على رأسهم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، بعد اعتقال الاحتلال لعضو التشريعي عن حركة "حماس" من قلقيلية عماد نوفل، فجر الخميس.

وفي سياق متصل، أشار "نادي الأسير"، في بيان منفصل تلقته "قدس برس" إلى أن عدد المعتقلين ارتفع إلى (658) أسيراً خلال أقل من شهر، بعد اعتقال الاحتلال لـ (15) مواطناً فجر اليوم.

وأوضح النادي أن عدد معتقلي الخليل بلغ (234) معتقلاً، وفي نابلس (107) حالات اعتقال، وبيت لحم (88) معتقلاً، وجنين (64) معتقلاً، ورام الله والبيرة (61) معتقلاً، والقدس (39) معتقلاً، وطولكرم (26) معتقلاً، وقلقيلية (18) معتقلاً، وسلفيت (10) معتقلين، وطوباس (10) معتقلين، ومعتقل في أريحا.
التعليقات (0)