سياسة عربية

صافرات الإنذار تدوي بمستوطنات إسرائيلية بمحيط غزة

صواريخ المقاومة ترعب المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة - أرشيفية
صواريخ المقاومة ترعب المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة - أرشيفية
دوت صفارات الإنذار، مساء الثلاثاء، في المستوطنات الإسرائيلية بمحيط قطاع غزة وسط استنفار أمني للجيش الإسرائيلي، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وقالت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن صافرات الإنذار دوت، مساء الثلاثاء، في محيط مستوطنة "شاعر هنيغف" في منطقة غرب النقب بمحيط قطاع غزة للتحذير من سقوط صواريخ، وسط استنفار الجيش الإسرائيلي.

وأضافت الصحيفة أن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم حاليا (الساعة 18:10 تغ) بعمليات بحث عن مكان سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة، فيما رجحت مصادر أمنية أن تكون الصافرات انطلقت بطريق الخطأ.

يأتي ذلك فيما أعلنت إسرائيل رسميا، الاثنين، العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المختفين منذ 12 من الشهر الماضي، قرب مدينة الخليل (جنوبي الضفة الغربية)، في عملية لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عنها، حتى الثلاثاء، غير أن إسرائيل حملت هذه المسؤولية لحركة حماس، واتهمت اثنين من نشطاء الحركة في الخليل (عامر أبو عيشة، ومروان القواسمي) بخطف وقتل المستوطنين، وهو ما ترفضه الحركة.

ومنذ اختفاء المستوطنين، شن الجيش الإسرائيلي عملية أمنية واسعة النطاق في مدن الضفة، حيث طالت هذه العملية، اعتقال مئات الفلسطينيين، وقتل عدد منهم، ومداهمة وهدم منازل (بحسب مصادر فلسطينية)، فضلاً عن شن غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة أوقعت قتلى وجرحى.

وردا على الغارات الإسرائيلية تطلق فصائل المقاومة الفلسطينية صواريخ تسقط على مناطق جنوب الأراضي الفلسطينية.
التعليقات (0)

خبر عاجل