صحافة عربية

توجيهات بتمديد تأشيرة زيارة المملكة طوال العام

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
أولت الصحف السعودية الصادرة الاثنين اهتماما واسعا وكبيرا بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة عكاظ توجيهات حكومية بتمديد وقت تأشيرة زيارة المملكة طوال العام.

بدورها، أشارت صحيفة العربية إلى خبر تمكن شرطة الشرقية من القبض على رجل أمن ظهر بفيديو وهو يسرق جوالا، فيما خصصت صحيفة الجزيرة، مساحة على صفحاتها لمتابعة نجاح في تسجيل أربعين ابتكارًا علميًّا ومشروعًا وأفكارًا رائدة في مساري الهندسة الكهربائية والتصميم الهندسي.

توجيهات بتمديد تأشيرة زيارة المملكة طوال العام

سلطت صحيفة عكاظ الضوء على توجيهات وزير الداخلية محمد بن نايف بالسماح بتمديد وقت تأشيرات الزيارة طوال العام، وفقاً للإجراءات المنظمة لهذه الخدمة.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، أن هذه التوجيهات تأتي تقديراً من وزير الداخلية لظروف الزائرين للمملكة العربية السعودية التي تستدعي في بعض الأحيان تمديد مدة بقائهم لمدة إضافية.

وأكد اللواء اليحيى لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين ضرورة الالتزام بأنظمة الإقامة والعمل وعدم تعريض أنفسهم للعقوبات المترتبة على أي مخالفة، والتي ستطبق بكل دقة على أي مخالف.

القبض على رجل أمن سرق هاتفا خلويا

أبرزت صحيفة العربية خبر تمكن شرطة الشرقية من القبض على رجل أمن، ظهر في فيديو وهو يسرق هاتفا خلويا.

 وبحسب الصحيفة، فقد قالت الشرطة في بيان لها: "رصد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مقطع لرجل أمن أثناء قيامه بسرقة جهازي هاتف خلوي من أحد المحال التجارية بمساعدة شخصين آخرين، وقد تعاملت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية مع مقطع الفيديو المتداول، حيث تمكن المختصون من تحديد هوية السارق، وتبين أنه يعمل في إحدى الإدارات الأمنية، ومتغيب عن عمله منذ فترة. ومن خلال البحث والتحري عنه اتضح أنه توجه لمنطقة عسير، وتم القبض عليه بالتنسيق مع شرطة منطقة عسير، كما أنه يجري العمل على ضبط مرافقيه تمهيدا لإحالتهم جميعا لهيئة التحقيق والادعاء العام".

تسجيل أربعين ابتكارا علميا لذوي الاحتياجات الخاصة

من ناحيتها، خصصت صحيفة الجزيرة، مساحة على صفحاتها لمتابعة نجاح الطلاب المشاركين في برنامج «موهبة» الصيفي، الذي أقيم في الجامعة الإسلاميَّة بالمدينة المنورة، في تسجيل أربعين ابتكارًا علميًّا ومشروعًا وأفكارًا رائدة في مساري الهندسة الكهربائية والتصميم الهندسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموهوبين سجلوا ابتكاراتهم في موقع مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع.

من جهته، بيَّن رئيس البرنامج الدكتور عبد الرحمن الردادي، أن الابتكارات ركزت على مجال الخدمات الإنسانيَّة، وتحديدًا على ذوي الاحتياجات الخاصَّة.

وأضاف أن البرنامج حرص على تقديم الأنشطة بأسلوب علمي شيق، شمل عدَّة وسائل تعليميَّة، حيث نفّذ المتدربون إستراتيجية التعلّم بالتطبيق، وذلك بتقديم المادّة العلميَّة باستخدام برنامج المحاكاة بشكل تفاعلي يربط بين الجانبين النظري والتطبيقي. 
التعليقات (0)