سياسة عربية

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف غزة

من تداعيات الغارات الإسرائيلية على غزة (أرشيفية) - ا ف ب
من تداعيات الغارات الإسرائيلية على غزة (أرشيفية) - ا ف ب
شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، في ساعة متأخرة السبت، عدة غارات على أراضٍ زراعية وسط قطاع غزة، فيما أطلقت قوات البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها تجاه قوارب صيادين فلسطينيين في بحر شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات على أراضٍ زراعية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية فلسطينية لم يتسبب القصف الإسرائيلي في وقوع أي إصابات، فيما لم تتضح على الفور الأهداف التي قصفتها الطائرات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من مساء السبت، قصفت قوات الاحتلال أراضي زراعية جنوب قطاع غزة ما أسفر عن إصابة مواطنين بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وتسبب القصف المدفعي الإسرائيلي جنوب قطاع غزة بإلحاق أضرار في عدد من المنازل الفلسطينية، واشتعال حرائق في المحاصيل المزروعة في الأراضي المستهدفة.

وفي سياق آخر، أطلقت قوات البحرية الإسرائيلية، مساء السبت، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، في بحر شمال قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة، نزار عيّاش إن "الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت النار بكثافة تجاه مجموعة من قوارب الصيادين، شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات".

وفي وقت سابق قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن فلسطينيين في غزة أطلقوا السبت، صاروخين على جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، فأصاب أحدهما مبنى في المنطقة الصناعية بمستوطنة سديروت.

وتوعد وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون قطاع غزة بردٍ قاس، وفق تصريحات نقلتها الإذاعة العبرية .

وقال يعلون: "نحن نعمل لاستعادة الهدوء في الجنوب ولن نتسامح مع محاولات المنظمات الإرهابية في غزة لتعطيل الحياة اليومية لسكان الجنوب. وكما عملنا في الأيام الماضية سنعمل أيضا بقوة ونهاجم الإرهابيين الذين يطلقون النار على إسرائيل"، على تعبير الإرهابي يعالون.
التعليقات (0)

خبر عاجل