رياضة دولية

رسميا.. صعود 13 منتخبا إلى دور الـ16 بالمونديال

البرازيل إحدى أقوى المنتخبات المتأهلة في المونديال على أرضها - أرشيفية
البرازيل إحدى أقوى المنتخبات المتأهلة في المونديال على أرضها - أرشيفية
حسم 13 منتخبا تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، وذلك بعد انتهاء الجولة الثالثة في ست مجموعات حتى الآن، حيث تستمر منافسات هذه الجولة حتى الخميس.

تأهل منتخبا البرازيل، والمكسيك عن المجموعة الأولى، وهولندا وتشيلي عن المجموعة الثانية، وكولومبيا واليونان عن المجموعة الثالثة، وكوستاريكا وأورغواي عن المجموعة الرابعة، والأرجنتين ونيجيريا عن المجموعة السادسة، وبلجيكا عن المجموعة الثامنة، وفرنسا وسويسرا عن المجموعة الخامسة.

وبذلك، تأهل حتى الآن إلى ثمن النهائي خمس منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، ومنتخبان من قارة أمريكا الشمالية، وخمس منتخبات من القارة الأوروبية، ومنتخب وحيد من القارة الأفريقية.

ويتبقى حسم ثلاثة مقاعد في الدور ثمن النهائي مساء الخميس.

وحتى الآن، لم يشهد الدور ثمن النهائي أي تواجد من منتخبات القارة الآسيوية، حيث لم يتبق سوى المنتخب الكوري الجنوبي الممثل الأخير عن القارة، عندما يلعب الخميس، مع بلجيكا.

وعلى الجانب الآخر، خرج 12 منتخبا من البطولة حتى الآن، ويعد المنتخب الإسباني (حامل اللقب)، والمنتخب الإيطالي من أبرز المنتخبات التي ودّعت المونديال مبكرا، في واحدة من أكبر مفاجآت النسخة الحالية للبطولة الكروية الأهم في العالم.

وبالإضافة إلى إسبانيا وإيطاليا، ودعت البطولة منتخبات: إنجلترا، والبوسنة والهرسك، وهندوراس، والكاميرون، وأستراليا، وكرواتيا، واليابان، وكوت ديفوار، وإيران، والإكوادور من الدور الأول للبطولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل