رياضة دولية

البوسنة تنهي آمال إيران بفوزها الأول في المونديال

منتخب البوسنة والهرسك في مونديال البرازيل - أرشيفية
منتخب البوسنة والهرسك في مونديال البرازيل - أرشيفية
حققت البوسنة أول فوز في تاريخها بكأس العالم لكرة القدم بعد تغلبها على إيران 3-1، الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة السادسة، لكنها كانت ودعت المنافسات في الجولة الماضية.

وتقدمت البوسنة -التي تشارك في أول بطولة كبرى كبلد مستقل- بهدف ايدن جيكو في الدقيقة 23.

وضاعف ميراليم بيانيتش من تقدم البوسنة في الدقيقة 59، لكن إيران قلصت النتيجة بهدف من رضا قوجان نجاد قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، لكن بعد ذلك بدقيقة أعاد افديا فرشايفيتش فارق الهدفين للبوسنة.

وفشلت إيران في استغلال هزيمة نيجيريا أمام الارجنتين وودعت البطولة بعد أن دخلت المباراة الأخيرة على أمل تحقيق الفوز وتعثر نيجيريا للتأهل إلى دور الستة عشر.

وفازت الأرجنتين على نيجيريا 3-2 لتعتلي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، فيما احتلت نيجيريا المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وجاءت البوسنة في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وايران الأخيرة بنقطة واحدة.

وعادت البوسنة لاستخدام طريقتها المعتادة 4-4-2 بدلا من 4-5-1 حيث لعب فيداد ابيسفيتش بجوار جيكو.

وسيطرت البوسنة على مجريات اللعب واستطاعت التقدم عن طريق جيكو الذي انطلق وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء داخل المرمى.

وكادت إيران أن تحرز هدف التعادل بعد ثوان من هدف البوسنة، لكن تسديدة مسعود شجاعي اصطدمت بالعارضة.

ونجحت البوسنة في تسجيل الهدف الثاني بعدما مرر جيكو الكرة إلى تينو سوشيتش الذي هيأها إلى بيانيتش ليضع الكرة على يسار الحارس علي رضا حجيجي.

وفشلت إيران في بناء هجماتها المرتدة السريعة التي أقلقت الأرجنتين في المباراة الماضية.

واستطاع قوجان نجاد تسجيل هدف إيران من مدى قريب بعد أن فشل الدفاع البوسني في تشتيت الكرة، وهو الهدف الذي يعني أن جميع الفرق المشاركة في كأس العالم بالبرازيل نجحت في تسجيل على الأقل هدف.

ومن هجمة مرتدة سريعة لعب سياد صالحوفيتش الكرة إلى فرشايفيتش ليسجل الهدف الثالث ويمنح البوسنة أول فوز لها في تاريخها بكأس العالم.
التعليقات (0)

خبر عاجل