سياسة عربية

15 قتيلا بانفجار سيارة مفخخة بحمص

الحي يقطنه غالبية من الطائفة العلوية - المرصد السوري
الحي يقطنه غالبية من الطائفة العلوية - المرصد السوري
قتل 15 شخصا، الأربعاء، في انفجار سيارة مفخخة، بحي وادي الذهب بحمص، الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي ذات السياق قالت تنسيقيات إعلامية سورية معارضة، اليوم الأربعاء، إن قتلى وجرحى سقطوا في سبع غارات جوية شنها طيران النظام الحربي على مدينة الرقة شمالي سوريا والمعقل الرئيس لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) فيها.

وفي بيانات منفصلة، ذكرت تنسيقيات إعلامية معارضة مثل "الهيئة العامة للثورة السورية" و"تنسيقية شباب الرقة"، أن طيران النظام الحربي شنّ سبع غارات جوية على عدد من المواقع في مدينة الرقة بعضها يتبع لتنظيم "داعش"، ما أدى لمقتل وجرح العشرات معظمهم من المدنيين.

وتأتي غارات اليوم التي تعد الأكبر منذ شهور، بعد أسبوع واحد من شن طيران النظام الحربي أربع غارات جوية على مدينة الرقة ما أدى لسقوط سبعة جرحى.

ولم يتسنّ الحصول على تعليق رسمي من "داعش" أو النظام السوري، على غارات اليوم على الرقة، بسبب القيود التي يفرضانها في التعامل مع الإعلام.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الرقة بشكل كامل منذ نحو ستة أشهر، وذلك بعد طرده قوات المعارضة منها التي سيطرت على المحافظة منذ نحو عامين بعد طرد مقاتلي النظام منها.
التعليقات (0)