سياسة دولية

محلل إسرائيلي: علينا تصديق حماس بشأن المختفين

عائلات المخطوفين الثلاث - فيسبوك
عائلات المخطوفين الثلاث - فيسبوك
دعت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إلى تصديق رواية حماس بخصوص اختفاء المستوطنين الثلاثة، مشيرة إلى أنه قد يكون الاختفاء ثمرة مبادرة فردية من عدد من السكان المحليين نجحوا في ذلك.

وأكد الكاتب الإسرائيلي ايتان هابر في مقالته في الصحيفة، الثلاثاء، أنه "ينبغي عدم تصديق القصص والاشاعات"، ففي الفترة القريبة ستحاول (المنظمات الإرهابية) أن تصيبكم بالجنون. وسيكون من الصعب جدا عليكم ألا تتعلقوا بأدنى إشاعة".

وأشار هابر إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية "لا تعلم كل شيء"، وهذه إحدى "أعظم المتميزات"، لافتاً إلى أن من قاموا بالعملية يعلمون أن "ثمن المخطوف الحي أغلى كثيرا من جثته ولهذا سيبذلون الكثير للابقاء عليه حياً اذا لم يحدث خلل".

وقال: "يوجد نقص من المخربين. من المؤكد أنكم تقرأون عن قاتل المقدم باروخ مزراحي الذي اعتقل وتبين أنه أُفرج عنه في صفقة شليط. وليس عرضا أن يحاولوا إبراز هذه الحقيقة ليبرهنوا للجمهور على أن الذين اعترضوا على الصفقة كانوا على حق". 

وأضاف: "سيكون رئيس الوزراء ووزراؤه أبطالا مثلكم الى أن يعرض المخربون أبناءكم ومطالبهم عوض الافراج عنهم. فاذا حدث ذلك فيحسن أن تعلموا أن آلافا من الأسرى والقتلة قد أُفرج عنهم بعد انهاء فترات سجنهم وفي نطاق صفقات مختلفة". 
التعليقات (0)