سياسة عربية

إيرانيون يتظاهرون ضد "داعش" في طهران (صور)

علي السيستاني كان قد أفتى بوجوب الجهاد ضد داعش - أرشيفية
علي السيستاني كان قد أفتى بوجوب الجهاد ضد داعش - أرشيفية
تظاهر مئات الإيرانيين في ميدان "الإمام الحسين" بالعاصمة "طهران"؛ معربين عن دعمهم للشعب العراقي في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، ومؤكدين عزمهم الدفاع عن المراقد المقدسة لدى الشيعة في العراق.

وأعلن المتظاهرون استعدادهم للجهاد ضد "الإرهابيين"، ولحماية "المراقد المقدسة" في العراق، في حال أصدر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله "على خامنئي" فتوى بهذا الخصوص.

وخاطب "سعيد جليلي" - عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام والمرشح الرئاسي السابق - المتظاهرين قائلاً: " إن من يشعل الاشتباكات في العراق؛ هم جنود مرتزقة يحاربون لصالح الولايات المتحدة الأمريكية "، مضيفاً أن " من ينظمون أكبر الأعمال الإرهابية - يقصد الغرب - يدّعون اليوم محاربتهم للإرهاب ".

وقال جليلي: " إن على العراقيين أن يتوحدوا بجميع أعراقهم ومذاهبهم في مواجهة الهجمة التي تستهدفهم، وأن لا يفسحوا المجال لعودة النزاعات القديمة بين الشيعة والسنة والعرب والفرس إلى الواجهة "، حسب قوله.  

يذكر أن المرجع الشيعي الإيراني البارز "مكارم شيرازي"؛ قد أصدر فتوى أمس الثلاثاء؛ بوجوب الجهاد ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش". وجاء في الفتوى: " إن الجهاد في سبيل الله، والدفاع عن  المراقد، والأماكن المقدسة، ووحدة الأراضي العراقية، واجب على كل المسلمين، ومحبي أهل البيت، وإن الذين يضحون بأرواحهم في هذا الطريق سيصلون إلى مرتبة شهداء كربلاء "، على حد قوله.
التعليقات (0)

خبر عاجل