سياسة عربية

طائرات الاحتلال تقصف 5 أهداف في غزة

(تعبيرية)
(تعبيرية)
شنت طائرات إسرائيلية، مساء الثلاثاء، خمس غارات على أهداف متفرقة شمال وجنوب ووسط قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقعا عسكريا يتبع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" شمال غرب مدينة غزة، ما تسبب بأضرار بالغة في عيادة طبية، وعدد من المنازل الفلسطينية القريبة من موقع القصف.

وأغارت طائرات إسرائيلية على أرض خالية في "حي المنارة" في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في عدد من المنازل المحيطة بمكان القصف.

واستهدفت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي بثلاثة صواريخ موقعا عسكريا يتبع لسريا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي قرب "القريبة البدوية" أقصى شمال قطاع غزة.

وقصفت مروحيات الجيش الإسرائيلي بثلاثة صواريخ أرضا خالية غرب مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع أضرار في أحد المنازل الفلسطينية القريبة من موقع القصف.

وشنت طائرات إسرائيلية غارة على أرض خالية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، "إن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لم تسفر عن وقوع إصابات".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قيام طائراته بقصف عدة أهداف في أنحاء قطاع غزة ذات طابع عسكري، ردا على إطلاق خمسة صواريخ من القطاع، مساء الثلاثاء، على جنوب إسرائيل.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "الطائرات الإسرائيلية قصفت مساء الثلاثاء سلسلة أهداف ذات طابع عسكري في قطاع غزة"، مؤكدا أن سلاح الجو أصاب الأهداف بدقة.

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي استنفر قواته على الحدود مع غزة في ظل التصعيد القائم في المنطقة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا، مساء الثلاثاء، عددا من الصواريخ على جنوب إسرائيل وتم اعتراض أحدها من قبل نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ.

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، إنه "تم إطلاق عدة صواريخ على جنوب إسرائيل وتم اعتراض أحدها من خلال نظام القبة الحديدية".

وأعلن جيش الاحتلال، الأحد الماضي، أن طائراته قصفت 4 مواقع في قطاع غزة، من بينها 3 مواقع جنوب قطاع غزة، وآخر في وسط القطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل