سياسة عربية

إضراب شامل لموظفي حكومة غزة السابقة الخميس

موظفون من حكومة غزة السابقة يتظاهرون احتجاجا على عدم صرف رواتبهم - الأناضول
موظفون من حكومة غزة السابقة يتظاهرون احتجاجا على عدم صرف رواتبهم - الأناضول
أعلنت نقابة موظفي حكومة قطاع غزة السابقة، عن إضراب شامل بكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية في غزة، الخميس المقبل، احتجاجا على "إسقاط وتجاهل ملفي موظفي غزة وأزمة الكهرباء" من اجتماع حكومة التوافق الفلسطينية الذي عقد الثلاثاء.

وقال نقيب موظفي حكومة غزة السابقة محمد صيام في تصريح صحفي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الثلاثاء، "ضمن فعاليات نقابة الموظفين في القطاع العام يعتبر الخميس المقبل إضرابا شاملا بكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية في غزة".

وأضاف صيام: "سيتم الخميس إغلاق كافة أبواب الوزارات والمؤسسات الحكومية احتجاجا على إسقاط ملف موظفي غزة والكهرباء من جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح الثلاثاء".

ويبلغ عدد موظفي حكومة "حماس" السابقة، الذين لم يتقاضوا رواتب عن شهر أيار/ مايو الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، نحو 50 ألف موظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.

وتقول حركة "حماس"، إنها اتفقت نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي، مع حركة "فتح" على أن تتولى الحكومة القادمة دفع رواتب كافة موظفي الحكومتين السابقتين في غزة والضفة.

لكن الراتب الذي أرسلته الحكومة الفلسطينية، اقتصر على موظفي حكومة رام الله، ولم يشمل موظفي حكومة "حماس" السابقة.

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس" في 23 نيسان/ أبريل الماضي، على اتفاق، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.
التعليقات (0)

خبر عاجل