رياضة عربية

الأهلي يتأهل لدور الثمانية في كأس مصر

فريق النادي الأهلي - أرشيفية
فريق النادي الأهلي - أرشيفية
أقيمت الأحد أربع مباريات في دور الستة عشر من كأس مصر لكرة القدم، خلت كلها من المفاجآت المعتادة على مباريات الكؤوس.

وفي المواجهة الأولى التي استضافها ستاد القاهرة، فاز الأهلي - بطل الدوري الموسم الماضي - على المنيا - الهابط إلى دوري الدرجة الأولى - بشق الأنفس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة شهدت إثارة حتى لحظاتها الأخيرة.

سجل أهداف الأهلي كل من السيد حمدي في الدقيقة 26، وعمرو جمال في الدقيقة 56 و 92، وكريم بامبو في الدقيقة 63، فيما سجل ثلاثية المنيا محمود عاطف في الدقيقة 30، ومحمود قاعود في الدقيقة 81 و90.

بهذه النتيجة يصعد الأهلى إلى دور الثمانية ليواجه الأهلي فريق الرجاء.

عدم التجانس

من جانبه قال "فتحي مبروك"، المدير الفني للأهلي، إن سبب تأخر فوز فريقه على فريق المنيا حتى الوقت الإضافي سببه عدم التجانس بين لاعبي الفريق الذين يخوضون معا لقاء رسميا للمرة الأولى، مشيرا إلى أنه أشرك عدد من اللاعبين الناشئن والبدلاء لإعطائهم الفرصة في بطولة كأس مصر.

وأضاف "مبروك" – في تصريحات للصحفيين عقب المباراة - أن الأهداف التي أحرزها المنيا لا يسأل عنها شريف إكرامي حارس مرمى الفريق بل إنها نتيجة أخطاء جماعية من الفريق ككل.

يذكر أن النادي الأهلي تأهل للدور الثمانية بعد تغلبه على فريق المنيا بنتيجة 4-3.

وأشاد "علي ماهر" المدرب العام للنادي الأهلي، باللاعبين الشباب الذين خاضوا المباراة، وقال إنهم أثبتوا جدارتهم بارتداء قميص الأهلي، مشيرا إلى أن هؤلاء اللاعبين هم مستقبل الأهلي في السنوات القادمة.

وأكد أن الأهلي سيبدأ يوم الثلاثاء الاستعداد لمواجهة الزمالك السبت المقبل في الدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري، مشيرا إلى أن المواجهة بين الأهلي والزمالك ستحدد بدرجة كبيرة من سيكون بطل الدوري لهذا الموسم.

سموحة يهزم الطلائع

وفي ثاني المواجهات، فاز فريق سموحة السكندري على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهم  على ملعب "المكس" بالإسكندرية.

أحرز أهداف المباراة أحمد مصطفى شمامة لاعب طلائع الجيش في الدقيقة 15 من المباراة، وفي الدقيقة 35 أحرز أحمد حمودي هدف التعادل لفريق سموحة، وفي الدقيقة 27 من عمر الشوط الثاني أحرز أحمد حمودي الهدف الثاني لسموحة من ضربة جزاء.

من جانبه، أكد حمادة صدقي المدير الفني لسموحة، أن فوز فريقه على طلائع الجيش والتأهل لدور الثمانية بكأس مصر كان صعبا للغاية، مشيرا إلى أن طلائع الجيش فريق قوي ومنظم.

وأوضح – في تصريحات للصحفيين عقب المباراة - أن اللاعبين كانوا مشتتين وذهنهم مشغول بالتفكير في الدورة الرباعية بالدوري الممتاز التي تأهل لها سموحة، مضيفا أن عزاءه الوحيد أن مباريات الكأس يكون الفوز فيها أهم من الأداء الجيد.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق سموحة إلى دور الثمانية في كأس مصر.

ولفت المدير الفني إلى أن سموحة خلال مباراة الأحد تأثر بغياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، لكنه تعهد بمواصلة المنافسة على بطولة الدوري والكأس حتى آخر لحظة.

الإسماعيلي يهزم الداخلية

وفي المواجهة الثالثة، حقق فريق الإسماعيلي فوزا كبيرا على الداخلية، حيث هزمه بثلاثية نظيفة في المباراة التي استضافها ستاد الإسماعيلية.

أحرز أهداف الإسماعيلي حسني عبد ربه في الدقيقة 28، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، قبل أن يزيد محمد زيكا النتيحة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة يصعد الإسماعيلي إلى دور الثمانية ليواجه فريق وادي دجلة.

قدم الإسماعيلي مباراة قوية، أظهر فيها اللاعبون حرصهم على الفوز لتعويض الجماهير عن عدم التأهل للدورة الرباعية ببطولة الدوري الممتاز، وبعد أن أصبح كأس مصر البطولة الأخيرة أمامهم لإسعاد مشجعيهم.

فى المقابل، قدم الداخلية أداء باهتا، تأثر - فيما يبدو - بالشائعات عن قرب إلغاء النشاط داخل الفريق بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها وزارة الداخلية، وعدم قدرتها على الإنفاق على فريق الكرة.

تأهل الشرطة على حساب الإنتاج الحربي

أما آخر مواجهات الأحد، فكانت بين الشرطة وفريق الإنتاج الحربي، ونجح الشرطة في التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشرطة بالقاهرة.

وتسبب تأهل الشرطة في مباراة الأحد إلى تأجيل انضمام ثلاثي الشرطة أحمد دويدار وخالد قمر ومعروف يوسف، لصفوف الزمالك، بعد أن وقعوا للزمالك منذ عدة أيام، في صفقة أثارث لغطا كبيرة في الوسط الرياضي المصري.

من جانبه، أكد خالد القماش، المدير الفني للشرطة، أن لاعبي فريقه أثبتوا تفوقهم في اللقاء، وأدوا بمنتهى الجدية ليردوا على المشككين فى خروجهم من منافسة المربع الذهبي للدوري أمام الزمالك في الجولة الأخيرة.

وشدد القماش – في تصريحات له عقب المباراة – أن فريقه سيسعى بكل قوة للفوز ببطولة الكأس لهذا الموسم بهذا الجيل من اللاعبين، مؤكدا أنهم تعاهدوا على تحقيق اللقب.

وسيلتقي الشرطة مع سموحة في دور الثمانية لمسابقة الكأس، فيما سيلتقي الزمالك مع حرس الحدود بالدور ذاته للمسابقة.
التعليقات (0)