رياضة دولية

تعادل إيجابي بين البرتغال وأمريكا في المونديال

لقطة من المباراة - ا ف ب
لقطة من المباراة - ا ف ب
انتزع المنتخب البرتغالي الأحد، نقطة غالية من نظيره الأمريكي بعد  تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، التي أقيمت في إطار الجولة الثانية للمجموعة السابعة من مونديال البرازيل.

وسجل هدفي المنتخب البرتغالي، لويس ناني وسيلفيستر فاريلا في الدقيقتين 5 و95 من زمن المباراة، بينما سجل هدفي المنتخب الأمريكي جيرماين جونيس، و كلينت ديمبسي في الدقيقتين 64 و81 على الترتيب، من زمن المباراة.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد أمريكا إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ألمانيا متصدر المجموعة، بينما ارتفع رصيد المنتخب البرتغالي إلى نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الأهداف عن غانا صاحبة المركز الثالث.

وستحسم الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الخميس المقبل هوية الفريقين المتأهلين إلى ثمن النهائي، حيث سيلعب المنتخب الغاني مع نظيره البرتغالي، بينما ستلعب ألمانيا مع أمريكا.

ودخل المنتخب البرتغالي الشوط الأول مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، حيث اعتمد لاعبو البرتغال على تحركات مهاجم الفريق كريستيانو رونالدو.

وجاءت الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول للمباراة لتشهد هدف التقدم للبرتغال عن طريق لويس ناني الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

وواصل لاعبو البرتغال بعد هدف التقدم من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس الأمريكي تيم هاوارد.

وشهدت الدقيقة 28 أول فرصة حقيقية لأمريكا عن طريق اللاعب مايكل برادلي الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل، ونشاط الأداء الأمريكي قابله حالة من الحذر البرتغالي، حيث مال أداء البرتغاليين للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتألق الحارس الأمريكي تيم هاوارد، وتصدى لأكثر من فرصة برتغالية، عندما تصدى لتصويبة لويس ناني، تلاها مباشرة تصويبة أخرى لنفس اللاعب اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس الأمريكي لتجد إدير كيتادين الذي حاول أن يضعها في المرمى، لولا تألق هاوارد الذي أخرج الكرة إلى خارج مرماه في اللحظات الأخيرة.

وبعد هذه الهجمة بدقائق قليلة، أنهى حكم المباراة الأرجنتيني نستور بيتاتا، الشوط الأول معلنا تقدم البرتغال بهدف دون رد.

ودخل المنتخب الأمريكي الشوط الثاني مهاجما في رحلة البحث عن التعادل، قابله ميل أداء البرتغال للدفاع، وجاءت أولى الهجمات الأمريكية الخطيرة في الدقيقة 55 عندما تهيأت الكرة إلى مايكل برادلي داخل منطقة الجزاء سددها قوية، إلا أن المدافع البرتغالي ريكاردو كوستا نجح في إخراج الكرة من على خط المرمى.

وفي ظل الضغط المتتالي من جانب أمريكا، تمكن جيرماين جونيس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64 عندما سدد كرة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس البرتغالي بينتو الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن مرماه.

ولم تظهر الخطورة الحقيقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث لم ينجح في استغلال مهاراته وإمكانياته الفنية في التقدم لمنتخب بلاده.

وتألق الحارس الأمريكي هاوارد، وأنقذ مرماه من أكثر من هدف برتغالي محقق، حيث دافع عن مرماه ببسالة في ظل التسديدات القوية من جانب لاعبي البرتغال.

وفي الدقيقة 81 من زمن المباراة تمكن المنتخب الأمريكي من تسجيل هدفه الثاني عن طريق كلينت ديمبسي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء في غفلة من مدافعي البرتغال، وحارس مرماه ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الأرجنتيني بيتاتا حكم المباراة، تمكن المنتخب البرتغالي من تسجيل التعادل عندما تلقى لاعبه سيلفيستر فاريلا كرة عرضية انقض عليها برأسه ليحولها داخل المرمى، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.
التعليقات (0)