رياضة دولية

صراع ثلاثي بين البرازيل والمكسيك وكرواتيا على التأهل

البرازيل المكسيك
البرازيل المكسيك
يسدل الستار الإثنين، على منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل، بإقامة مباراتين البرازيل مع الكاميرون، وكرواتيا مع المكسيك.

وستقام المباراتان في توقيت واحد 16:00 (ت.غ) منعا للتلاعب في النتائج، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المنتخبات الأربعة.

وستتسم مباراتي الجولة الأخيرة بالندية والإثارة في ظل الرغبة على انتزاع بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي، حيث تنحصر المنافسة بين ثلاث منتخبات هي البرازيل المتصدرة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك، ثم كرواتيا صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما دّعت الكاميرون المنافسة مبكرا بعد تذيلها للمجموعة بلا رصيد من النقاط.

وسيخوض المنتخب البرازيلي الملقب بـ "راقصي السامبا" لقاء الغد أمام "أسود" الكاميرون في لقاء سهل بالنسبة للأول، خاصة أن المباراة مقامة على ملعبه ووسط جمهوره، بالإضافة إلى أن المنتخب الكاميروني فقد الأمل في المنافسة، ومن ثم فإنه سيخوض مباراة لا جدوى منها بالنسبة له.

ويسعى المنتخب البرازيلي إلى تحقيق الفوز على الرغم من أن التعادل يكفيه للتأهل إلى ثمن النهائي، لكنه يرغب في تحقيق النقاط الثلاثة، للابتعاد عن المواجهة المحتملة أمام هولندا متصدرة المجموعة الثانية في الدور ثمن النهائي.

ويخوض لويز فيليبي سكولاري، المدير الفني للسامبا، اللقاء وهو مكتمل الصفوف باستثناء غياب المهاجم هالك الذي يعاني من إصابة، ومن ثم فإنه سيدفع بكامل قوته الهجومية المتمثلة في نيمار دا سيلفا، و أوسكار دوس سانتوس، وداني ألفيش، وديفيد لويز.

بينما يطمح المنتخب الكاميروني في تحقيق المفاجأة والفوز على السامبا للخروج بشكل مشرف ولو بنقطة واحدة من المونديال البرازيلي.

وستكون المواجهة الثانية في المجموعة ذاتها بين المنتخبين المكسيكي والكرواتي لقاء " أكون أو لا أكون"؛ فالتعادل يكفي المكسيكيين للتأهل، بينما يحتاج المنتخب الكرواتي إلى الفوز.

وستحاول المكسيك تحت قيادة مدربها ميغيل هريرا مقارعة الكرواتيين في مهمة ليست سهلة على الإطلاق، لكنها ليست مستحيلة خاصة في ظل الأداء الطيب الذي قدموه بمباراتهم السابقة أمام البرازيل والتي انتهت بالتعادل السلبي.

و المفتاح الرئيسي في الناحية الهجومية للمكسيك سيكون جيوفاني دوس سانتوس بجانب أوريبي بيرالتا، وخافير هيرنانديز.

بينما يخوض المنتخب الكرواتي لقاء الغد وهو مكتمل الصفوف، حيث لا يعاني من أي إصابات أو إيقافات.

ويمتلك المنتخب الكرواتي إمكانيات ومهارات رائعة أيضا في ظل وجود لاعبين مثل لوكا مودريتش، وإيفان راكيتيتش، وغيرهما من العناصر المتميزة في صفوف الفريق الكروي.
التعليقات (0)