رياضة دولية

سواريز يقود أوروغواي للفوز على إنجلترا بالمونديال

سواريز يسجل هدف الفوز لمنتخب بلاده الأوروغواي بمرمى الإنجليز - أ ف ب
سواريز يسجل هدف الفوز لمنتخب بلاده الأوروغواي بمرمى الإنجليز - أ ف ب
 قاد لويس سواريز مهاجم أوروغواي الخميس، منتخب بلاده للفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل هدفي أوروغواي لويس سواريز في الدقيقتين 39 و85، بينما سجل هدف إنجلترا، واين روني في الدقيقة 75.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد أورغواي إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخبي كوستاريكا وإيطاليا، بينما تذيل المنتخب الإنجليزي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وبدأ الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وإن انحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فترات الشوط، وجاءت الهجمات على استحياء من الجانبين.

وجاءت السيطرة الأولى من جانب لاعبي أوروغواي، قابلها حالة ارتباك واضحة في الدفاع الإنجليزي، وسدد كريستيان رودريغز كرة قوية في الدقيقة العاشرة مرت فوق العارضة الإنجليزية إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 33، حرمت العارضة المنتخب الإنجليزي من تسجيل هدف التقدم عندما تهيأت الكرة إلى واين روني، ووضعها برأسه لكنها اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة التقدم لأسود إنجلترا.

وأسفرت الدقيقة 39 عن هدف التقدم لأوروغواي عندما مرر أدينسون كافاني كرة عرضية إلى لويس سواريز انقض عليها برأسه في الشباك، وفشل المنتخب الإنجليزي في تسجيل أي هدف لينتهي الشوط الأول بتقدم أورغواي بهدف دون رد.

وتغيرت الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، ومال أداء لاعبي إنجلترا للهجوم في رحلة بحث عن التعادل، بينما مال أداء لاعبي أوروغواي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وحاول لاعبو إنجلترا بشتى الطرق تسجيل هدف التعادل، وتوالت الفرص الضائعة للاعبيه واحدة تلو الأخرى.

وانتظرت إنجلترا حتى الدقيقة 75 لتشهد معها هدف التعادل عندما تهيأت الكرة إلى واين روني الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة الشباك.

ولم تدم الفرحة الإنجليزية بالهدف سوى عشرة دقائق حيث نجح لاعبو أوروغواي في تسجيل الهدف الثاني، عندما تهيأت الكرة إلى سواريز الذي انطلق بالكرة وسدد كرة قوية في شباك الحارس الإنجليزي جو هارت.

وحاول لاعبو إنجلترا إدراك التعادل لكن دون جدوى ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز أوروغواي بالنقاط الثلاثة.

وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين بعض الأرقام والإحصائيات، هي أن الفوز الذي حققه منتخب أوروغواي على إنجلترا هو الثاني في تاريخ مواجهتهما بالمونديال، حيث سبق لهما المقابلة في مونديال 1954 وفازت الأوروغواي، فيما تعادلا معا في مباراتهما الثانية بمونديال 1966.

بهدف واين روني أمام أوروغواي عادل مهاجم مانشستر يونايتد رقم مايكل أوين بـ 40 هدف، كرابع أفضل هداف لمنتخب الأسود الثلاثة بعد بوبي تشارلتون الذي سجل 49 هدفا، وغاري لينكير الذي أحرز 48 هدفا، و غرافيز بـ 44 هدفا.

  وأصبح لويس سواريز سادس لاعب غير إنجليزي من ليفربول يسجل في مرماهم بعد كيني دالغليش وغرايم سونيس و شابي ألونسو و هاري كويل وديريك كاوت.

ولأول مرة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم تتلقى إنجلترا خسارتين في أول مباراتين لها بالبطولة.
التعليقات (0)