سياسة عربية

قيادي إخواني يُبرئ الجماعة من إصدار بيان عن العراق

الدكتور جمال حشمت - أرشيفية
الدكتور جمال حشمت - أرشيفية
نفى الدكتور جمال حشمت، القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، إصدار الجماعة بيانا عن الأحداث التي تشهدها العراق حاليا، مؤكدا تبرّؤ الجماعة من البيان الأخير.

وقال حشمت في بيان اليوم الثلاثاء، إنه "لا يعرف من أصدره وهناك تحقيقات داخلية لمعرفة كيفية نشره على موقع الجماعة"، مطالبا بأن "ننشغل بثورتنا التي ألهمت وأوضحت للثورة العراقية أن المخرج واحد ولا بد من إنهاء عذابات السنين" وفق تعبيره.

وكان بيان نسب إلى "جماعة الإخوان المسلمين" حول الأحداث في العراق، أثار بلبلة شديدة وانتقادات بين شباب الجماعة وغيرهم ممن يؤيدون ثورة الثوار السنة في العراق ضد حكومة المالكي "الطائفية"، بعدما وصف البيان ما حدث في العراق بأنه فتنة، ودعا جميع الأطراف إلى الجلوس للتفاهم.

كما أن البيان المزعوم وجه، دعوة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة بأن تبذل قصارىجهدها ومحاولاتها لجعل جميع الأطراف يجلسون للحوار.

وانتقد العديد من شباب جماعة "الإخوان" على مواقع التواصل الاجتماعي البيان الذي نسب للجماعة حول العراق، معتبرين أنه لا يعبر عنهم في ظل فرحة كثيرين منهم بتقدم ثوار العراق، وقناعتهم بأنهم من الثوار السنة والعشائر، في حين تصدر وسائل الإعلام الأجنبية لميليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) فقط، في محاولات حثيثة لتشويه ثورة الشعب العراقي، بحسب تعليقاتهم.
التعليقات (1)
محمد
الثلاثاء، 17-06-2014 11:42 م
اخرسو جميعا

خبر عاجل