سياسة عربية

مفتي السعودية: مواقع التواصل الاجتماعي مشبوهة

آل الشيخ رفض تمثيل الصحابة في المسلسلات - أرشيفية
آل الشيخ رفض تمثيل الصحابة في المسلسلات - أرشيفية

وصف مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ مواقع التواصل الاجتماعي بـ"المشبوهة" وحذر من الانضمام إليها.

وقال آل الشيخ في محاضرة بأحد مساجد الرياض إنه "لا يجب الانضمام إلى هذه المواقع إلا إن كان في ذلك مصلحة لرد الباطل بالحق، فإذا كان الإنسان يهدف من تغريداته إلى إيضاح الحق ودحض الباطل المنتشر بين الناس فهذا لعله خير، أما الدخول لمجرد التسلية فلا يصلح".

وأوضح أن "هذه كلها من قلة الحياء فمن لم يستحِ قال ما شاء وكذب وأشاع وأذاع كلمات كاذبة لا أصل لها ولا محل لها، لكن ضعف الإيمان جعله يسير على هذا الطريق السيئ".

وأشار  إلى أن "أعداء الإسلام استغلوا المواقع خارج البلاد حتى أصبحوا يتحدثون كأنهم مواطنون وهم أعداؤنا، ولكن بواسطة هذه التقنية بثوا سمومهم وشرورهم".

وأضاف "الداعية الذي يشارك في مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون ذا علم شرعي، ولوجوده منفعة ومصلحة، بعيداً عن التسلية والإثارة".

من جانب آخر رأى آل الشيخ أن تمثيل الصحابة والصحابيات في المسلسلات الرمضانية "أمر خطير" وتساءل: "كيف يمثلها إنسان ليس له علاقة لا بالقول ولا بالفعل، فهم أناس محترفون فقط".
التعليقات (8)
فلح القيم
الأربعاء، 18-06-2014 11:24 ص
انكم رأس الفتنه في الدين الأسلامي فمتى ما حرمتم دم المسلم مهما كان مذهبهم سنكون اول الطائعين لأقوالكم يا خدمة السلاطين
عابر سبيل
الأربعاء، 18-06-2014 09:07 ص
هولاء هـم اسفل الناس من يروجون لدين الملك الذين يكفرون الناس لاسباب غريبه وشرع غريب وفكر متطرف الله يحرقهم دنيا واخره ...وقتل الناس وارهابهم باموال وعقول السعوديين ليس مشبوها تقتلو الناس بافكاركم الغبيه يا جهله وتدعي الاسلام كم يتيم وكم ارمله بسبب تطرفكم وفتاوي جهادكم وبلادكم نصفها امريكان خونه وعملاء ويقول عن الناس كفار
محمد
الأربعاء، 18-06-2014 01:02 ص
الدجال الاعور تبا لك
skamel
الثلاثاء، 17-06-2014 11:36 م
اين هو قول الله تعالى، بسم الله الرحمن الرحيم : وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ? وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ،؟ نعم اليوم لايصلح ان نجتنب الجديد دون ان يكون لنا البديل،
دمبحري حسن
الثلاثاء، 17-06-2014 09:53 م
عندما تتخلصوا من عبوديتكم للحكام لأجل متاع دنيوي قليل، ولا تخافون في الله لومة لائم00حينذاك سيصدقكم سكان الكرة الأرضية برمتها0