رياضة عربية

الزمالك وبتروجيت للدورة الرباعية بالدوري المصري

الزمالك وبتروجيت - ا ف ب
الزمالك وبتروجيت - ا ف ب
تأهل ناديا الزمالك وبتروجيت السبت بشق الأنفس للدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وكان الأهلي قد تأكد صعوده للدورة ذاتها بعد فوزه الخميس على الجونة بهدف نظيف ورفع رصيده إلى 37 نقطة تصدر بها المجموعة الأولى.

وصعد سموحة السكندري للدورة الرباعية على الرغم من الخساره التي تلقاها الخميس أمام الرجاء بهدفين مقابل لا شيء واحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 34 نقطة.

مباراة مجنونة

وفي المباراة التي استضافها ملعب الدفاع الجوي، فاز الزمالك على اتحاد الشرطة 4-3، ضمن مباريات الجولة الأخيرة في المجموعة الثانية، في مباراة مثيرة ظلت نتيجتها معلقة حتى نهايتها.

ورفع الزمالك رصيده بفوز السبت إلى 35 نقطة ليتصدر المجموعة الثانية متفوقا على بتروجيت والشرطة اللذين يملكان الرصيد نفسه، لكنه تفوق عليهما بفارق الأهداف.

وقبل نهاية المباراة أجهش عبد الواحد السيد حارس الزمالك بالبكاء عقب إحراز فريقه للهدف الثالث، معلنا تأهله للدورة الرباعية، وخلع شارة قائد الفريق وأعطاها لزميله محمود فتح الله. 

وقرر مجلس إدارة الزمالك صرف مكافأة إجادة للاعبي الفريق بعد تأهلهم للدورة الرباعية.

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "قمت بتهنئة لاعبي اتحاد الشرطة على أدائهم الرائع أمام الزمالك، كما أنه هنأ لاعبي الزمالك على كفاحهم حتى آخر لحظة في المباراة"، مشيرا إلى أن "هناك أخطاء دفاعية ارتكبها الزمالك، واعتقد أن الجهاز الفني سيقوم بتصحيحها."

وفي تصريحات للصحفيين عقب المباراة، قال أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك: "إن لاعبيه أدوا مباراة كبيرة وتميز أداؤهم بالجدية ونفذوا تعليماته".

وأشار إلى أنه أقدم على مخاطرة كبيرة بالدفع بكل أوراقه الهجومية، حيث يتساوى التعادل مع الخسارة في هذه المباراة وكان لا بد من الفوز للتأهل للدورة الرباعية.

وتحاول لجنة الأندية مع اتحاد الكرة إقناع الأجهزة الأمنية بالسماح للجماهير بالعودة إلى المدرجات خلال الدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري، لكن على ما يبدو فإن المخاوف الأمنية ستتغلب في النهاية وتمنع حضور الجماهير لمباريات الدوري.

وأعرب هشام يكن مدرب الزمالك، عن سعادته بالتأهل للدورة الرباعية، مشيرا إلى أنه سيحتفل مع الفريق بالتأهل والأداء الطيب الذى قدموه خلال المباراة.

وأبدى محمود فتح الله مدافع الزمالك سعادته بفوز فريقه بالهدفين اللذين سجلهما في المباراة.

وأضاف فتح الله أن فريق الشرطة كانت فرصته الأقرب قبل المباراة للصعود إلى الدورة الرباعية بسبب تقدمهم في رصيد النقاط، مؤكدا أن الزمالك كان أكثر إصرارا على التأهل.

بتروجت للرباعية

وتعادل بتروجيت مع الإسماعيلي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش الثالث بالسويس.

وبهذا التعادل، صعد بتروجت للدورة الرباعية بعد تساويه مع الشرطة في الرصيد ولكل منهما 35 نقطة، لكن المواجهات المباشرة بينهما كانت في صالح بتروجيت.

وقال مختار مختار المدير الفني لفريق بتروجيت - في تصريحات تلفزيونية - إن "بتروجيت سينافس بكل قوة على بطولة الدوري ولن يكون منافسا سهلا في الدورية الرباعية". 

وأبدى مروان محسن صاحب هدف التعادل لبتروجيت سعادته الكبيرة بالصعود للدورة الرباعية، وأكد أن فريقه يستحق التأهل بسبب أدائه الجيد طوال الموسم".

باقون وهابطون للدرجة الأدنى

وضمن فريق طلائع الجيش البقاء في الدوري بفضل فوزه على المنيا بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب "المقاولون العرب".

وسادت حالة من الفرحة بين لاعبي طلائع الجيش الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة كما تلقى الجهاز الفني للفريق بقيادة حلمي طولان التهنئة من القيادات العسكرية القائمة على شؤون الفريق التابع للقوات المسلحة.

وكان ناديا المنيا والقناة قد تأكد هبوطهما بعد تذيلهما فرق المجموعة الثانية.

وتعقد موقف تليفونات بني سويف بعد تعادله مع المصري البورسعيدي 2-2.

وبينما ضمن المصري البقاء بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، ارتفع رصيد التليفونات إلى 22 نقطة محتلا المركز التاسع في مجموعته، لينتظر بذلك مواجهة مع صاحب المركز التاسع من المجموعة الأولى في مباراة فاصلة يهبط فيها المهزوم إلى دوري الدرجة الأولى.

وقال طارق سليمان مدرب المصري، إن التعادل مع تليفونات بني سويف والبقاء في الدوري الممتاز نتيجة جيدة نظرا للظروف الصعبة التي مر بها الفريق هذا الموسم، مضيفا أنه يشكر اللاعبين على جهودهم في المباراة.

أما حرس الحدود فتأكد بقاؤه في الدوري الممتاز بفوز مستحق على مضيفه وادي دجلة، بهدفين نظيفين فى المباراة التي جمعتهما على ملعب المكس بالإسكندرية.

بفوز الحرس ارتفع رصيده إلى 24 نقطة، بينما تجمد رصيد دجلة عند 24 نقطة أيضا.

وأبدى عصمت قينون المدير الإدارى لفريق وادي دجلة، حزنه بسبب خسارة المباراة، مؤكدا أنه لن يتم توقيع عقوبات على لاعبي الفريق.
التعليقات (0)

خبر عاجل