سياسة دولية

50 ألف دولار تعويض لعائلات ضحايا الطائرة الماليزية

لم يتم العثور على أي دليل قاطع بشأن اختفاء الطائرة - أ ف ب
لم يتم العثور على أي دليل قاطع بشأن اختفاء الطائرة - أ ف ب
بدأت شركة التامين التي تتعامل معها شركة الطيران الماليزية بالتعويض عن ضحايا الرحلة "ام اتش 370" عبر دفع أول تعويض بقيمة 50 الف دولار أي ما يعادل 37 ألف يورو، بعد ثلاثة اشهر على اختفاء طائرة البوينغ التابعة للشركة، كما اعلن مسؤول محلي الخميس.

وأوضح نائب وزير الخارجية حمزة زين الدين أن عائلات ستة ماليزيين وصيني قبضت في الوقت الحاضر هذه الدفعة الأساسية التي يمكن لكل عائلات الركاب ال239 وأفراد طاقم طائرة البوينغ 777 أن تطالب بها.

وتجري محادثات حاليا مع 40 عائلة أخرى لركاب صينيين بهدف التأكد مما إذا كانت من أصحاب الحقوق، كما أضاف زين الدين الذي يتولى رئاسة لجنة دعم ذوي الركاب.

وقال أيضا أن دفع التعويضات الكاملة لعائلات الضحايا - التي يمكنها أن تطالب بما يصل حتى ثلاثة أضعاف المبلغ الأساسي - سيتم في وقت لاحق.

وأضاف زين الدين "للحديث عن الدفع الكامل، يتعين علينا أن ننتظر حتى نعلن أن قضية مأساة الرحلة ام اتش 370 انتهت في حال العثور على الطائرة، أو فقدان الطائرة".

والبوينغ 777 التي انطلقت في الثامن من آذار/ مارس من كوالالمبور وعلى متنها 239 راكبا إلى بكين تبقى حتى اليوم مفقودة على الرغم من عمليات البحث المطولة التي جرت منذ ذلك الوقت.

ويريد أقرباء ركاب الرحلة ام اتش 370 عرض خمسة ملايين دولار أي ما يعادل 3,7 ملايين يورو لكل من يملك معلومات حول اختفاء الطائرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل